ثلاثة تغييرات قد يطلبها “هانز فليك” في برشلونة

من الممكن أن يتم تعيين المدرب الألماني “هانز فليك” كمدرب لبرشلونة القادم في أقرب وقت من الأسبوع المقبل، ومن المتوقع أن يوقع عقدًا لمدة عام واحد والذي يمكن تجديده لمدة عام آخر.

ومن المرجح أن يقوم المدير الألماني المعروف ببراعته التكتيكية وعقلية الفوز بالألقاب بتنفيذ العديد من التغييرات الرئيسية على الطريقة التي يلعب بها برشلونة، وسنستكشف هنا ثلاثة تحولات أساسية يمكن أن يتوقعها المشجعون في ظل حكم فليك.

التحول في التشكيل: من 4-3-3 إلى 4-2-3-1:

بينما كان تشافي يفضل خطة تعتمد على الاستحواذ 4-3-3، فإن فليك من أشد المؤيدين لطريقة 4-2-3-1 الأكثر تقليدية، هذا النظام الذي دفع بايرن ميونيخ إلى تحقيق الثلاثية التاريخية، ويقدم نهجا أكثر توازناً مع التركيز على الصلابة الدفاعية والتهديد الهجومي، والتغيير في التشكيل قد يكون في صالح خط الوسط الذي يفتقد التوازن، ويمكن أن يضم المحور المزدوج اللامع إيلكاي جوندوجان جنبًا إلى جنب مع لاعب ذو عقلية دفاعية أكثر، وهو ما يبحث عنه برشلونة حاليًا.

أسلوب لعب أكثر مباشرة:

برشلونة معروف منذ فترة طويلة بأسلوب لعب التيكي تاكا، حيث يعطي الأولوية للاستحواذ والتمرير المعقد، في حين أن هذه الفلسفة حققت نجاحًا في الماضي، فمن المرجح أن يقدم فليك أسلوبًا هجوميًا أكثر مباشرة، وهذا لا يعني التخلي عن الحيازة بشكل كامل، بل يعني استخدامها بشكل أكثر كفاءة، وتحت قيادة فليك ستكون التحولات السريعة من الدفاع إلى الهجوم سمة أساسية.

إعادة التدريب المكثف:

أشارت التقارير الأخيرة أن هناك عدم رضا من اللاعبين عن كثافة تدريبات تشافي وهذا كان عاملاً مهمًا أدى إلى رحيله، ويمكن لفليك المعروف بأسلوبه الصارم، أن يحدث تغييرًا في هذا النهج المريح، ويمكن للاعبين أن يتوقعوا زيادة كبيرة في كثافة التدريب، والتي أصبحت ضرورية في كرة القدم الحديثة، ومن المرجح أن يكون لهذا التحول إلى نظام تدريب أكثر صرامة تأثير إيجابي على الأداء العام للفريق، فريق برشلونة الأكثر لياقة وذكاء سيكون مجهزًا بشكل أفضل للمنافسة على أعلى مستوى.

وهذه بعض التغييرات التي سيطلبها فليك من فريق برشلونة بمجرد وصوله إلى كتالونيا، وقد يستغرق تنفيذ بعض هذه التغييرات بعض الوقت، ولكن من المرجح أن يكون لها تأثير إيجابي على الفريق بشكل عام، وهناك شيء واحد مؤكد ألا وهو عصر جديد لبرشلونة على وشك أن يبدأ، ولكن يبقى أن نرى ما إذا كان فليك قادرًا على تحقيق ذلك أم لا في ظل الوضع الاقتصادي الضيق للنادي والموارد المحدودة.

إقرأ أيضاً.. تقديم مباراة برشلونة وإشبيلية في الدوري الإسباني

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
close
P