توجيه إتهام رسمي لـ “خوان لابورتا” رئيس برشلونة في “قضية نيجريرا”

كشفت تقارير صحفية أن “خواكين أجيري” القاضي الذي يحقق في قضية “لإينريكيز نيجريرا” قد أتهم الرئيس الحالي لنادي برشلونة “خوان لابورتا” بالرشوة.

وبحسب ما أوردت صحيفة “Cadena SER” الإسبانية أنه تم توجيه الاتهام إلى خوان لابورتا الذي تم استدعاؤه الآن قيد التحقيق من قبل القاضي خواكين أجيري القاضي المسؤول عن التحقيق في قضية نيجريرا ورشوة برشلونة لنائب رئيس لجنة الحكام السابق، وهي نفس التهمة الموجهة إلى رئيسي برشلونة السابقين ساندرو روسيل وجوسيب ماريا بارتوميو وكذلك إنريكيز نيجريرا، وابنه خافيير إنريكيز وبرشلونة أنفسهم.

وأضافت الصحيفة أن لابورتا تلقي بالفعل الإخطار من الشرطة الإسبانية اليوم الأربعاء وفي بيان القاضي الذي نقلته الصحيفة أكد القاضي أن قانون التقادم يجب أن يحسب بطريقة مختلفة عن تلك المستخدمة، وأنه بسبب هذه الطريقة الجديدة، سيتم التحقيق مع لابورتا بشأن الأفعال التي ارتكبها. بين عامي 2008 إلي 2010 .

ويرى القاضي أنه بما أنها تعتبر جريمة مستمرة فلا ينبغي أن يكون القانون من يوم رفع الدعوى، بل من اليوم الذي ارتكبت فيه للمرة الأخيرة، أي من يوم 18 يوليو 2018. لذلك فبدلاً من العد من عام 2013، يبدأ التحقيق في الجريمة من عام 2008، وسيشمل ذلك المدفوعات التي تمت في الفترة من يوليو 2008 إلى 2010، وهي الفترة التي سيكون مجلس الإدارة بقيادة لابورتا والذي سبق ساندرو روسيل على رأس النادي مسؤولاً عنها.

إقرأ أيضاً.. الكشف عن موقف مصابي برشلونة من المشاركة في مباراة الكلاسيكو

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
close
P