تعرف علي 10 نجوم لم يسبق لهم الفوز بالكرة الذهبية

كرة القدم تكون غير عادلة في بعض الأحيان، ولذلك فإن العديد من نجوم كرة القدم الكبار لم يفوزوا أبدًا بالكرة الذهبية على الرغم من استحقاقهم لها تمامًا، وسنقدم لكم قائمة بأسماء 10 لاعب كرة قدم لم يفوزا بالجائزة مطلقًا.

1-ديدييه دروجبا

وكان المهاجم الذي قدم حفل 2023، أسطورة تشيلسي بين عامي 2004 إلي 2015 أحد أفضل المهاجمين في العالم في جيله بسبب قوته وفعاليته، وتم ترشيحه لجائزة الكرة الذهبية ثماني مرات في تلك الفترة ولكن لم يحققها.

2- راؤول جونزاليس

كان من المتوقع دائمًا أن يفوز صاحب الرقم 7 بجائزة الكرة الذهبية في عام 2001، لكن مايكل أوين فاز بها، وسجل جونزاليس 46 هدفا بين ريال مدريد والمنتخب الإسباني، فضلا عن فوزه بلقب الدوري الإسباني وكأس السوبر الأوروبي. وخرج فريقه من نصف نهائي دوري أبطال أوروبا، ولهذا السبب لم يفز باللقب الفردي الأول.

3- جيانلويجي بوفون

فاز بوفون بجائزة ليف ياشين خمس مرات، والتي تُمنح لأفضل حارس مرمى في العالم، كما حصل على المركز الثاني في جائزة الكرة الذهبية لعام 2006، والتي فاز بها زميله فابيو كانافارو.

4- صامويل إيتو

وكان قد أحتج مهاجم برشلونة السابق مرارا وتكرارا ضد “فرانس فوتبول” وذهب إلى حد القول إن “اللاعبين الأفارقة لا يتم تقديرهم في نصيبهم العادل” من جائزة الكرة الذهبية. وفي حالته، لم يصل أبدًا إلى المراكز الثلاثة الأولى، على الرغم من حصوله على الميدالية البرونزية في جائزة أفضل لاعب في العالم لعام 2005.

5- أندريس إنيستا

وقد لعب لبرشلونة والمنتخب الإسباني، وترك بصمته لكل من النادي والمنتخب، وسجل هدفا في كأس العالم وحصل على الكرة الفضية عام 2010 والكرة البرونزية عام 2012.

6- إيكر كاسياس

لقد اقترب كثيرًا من أن يصبح أول حارس مرمى يفوز بالكرة الذهبية بعد ترشيحه أربع مرات، وكان أفضل مركز له المركز الرابع جاء في عام 2008 بعد فوزه ببطولة أوروبا، واحتل فرناندو توريس المركز الثالث في ذلك العام خلف ليونيل ميسي وكريستيانو رونالدو.

7- تشافي هيرنانديز

بالنسبة للكثيرين فإن تشافي هو أفضل لاعب خط وسط إسباني وواحد من أفضل اللاعبين على الإطلاق، لقد فاز بكأس العالم وحصل علي ثلاث جوائز الكرة البرونزية (2009، 2010 و2011) وكان جزءًا من فريق الأحلام التاريخي لمجلة فرانس فوتبول، حيث لعب في خط الوسط إلى جانب لوثار ماتيوس.

8- روبرتو كارلوس

أكسبته قدرة روبرتو كارلوس الهجومية ترشيحًا لجائزة الكرة الذهبية كظهير، وفي عامي 1997 إلي 2002 جاء في المركز الثاني في كلتا المناسبتين خلف مواطنه رونالدو نازاريو.

9- باولو مالديني

يعتبر الإيطالي أحد أفضل المدافعين في التاريخ سواء كظهير أو كقلب دفاع، وبالرغم من خسارته نهائي كأس العالم، إلا أنه فاز بالكرة البرونزية عام 1994 بعد باجيو وستويشكوف. وبعد ما يقرب من عقد من الزمن في عام 2003 حصل على جائزة أخرى في أعقاب بافل نيدفيد وتييري هنري.

10- تييري هنري

ربما كان من الممكن أن تذهب جائزة الكرة الذهبية لعام 2003 إلى هنري، لكنه في ذلك العام لم يفز بالدوري الإنجليزي الممتاز، لقد فعل ذلك في عام 2004 مع فريق أرسنال الذي لا يقهر، لكنه لم يصعد حتى إلى منصة التتويج. لقد حصل على المركز الثالث في عام 2006 بعد وصوله إلى نهائي دوري أبطال أوروبا.

إقرأ أيضاً.. كريستيانو رونالدو يضحك على فوز ليونيل ميسي بالكرة الذهبية الثامنة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
close
P