تعرف علي موعد قرعة تصفيات كأس العالم 2022 “أوروبا”

أقتربنا من كأس العالم 2022 التي ستقام في قطر لكن لم تتحدد المنتخبات المتأهلة للمونديال حتى الأن من أي قارة في العالم باستثناء المنتخب القطري الذي سيشارك بصفته المستضيف قارة أوروبا لها نصيب الأسد من المنتخبات المشاركة في كأس العالم حيث تمتلك 13 مقعدا من أصل 32 منتخبا يشاركون في البطولة ويتم توزيع بيقة المقاعد على قارات العالم الأخرى.

وستشارك جميع منتخبات القارة الأوروبية في التصفيات المؤهلة لكأس العالم والتي ستنطلق في مارس 2021 وستكون فرنسا ضمن المستوى الأول إلى جانب بلجيكا المصنفة أولى عالميا والبرتغال حاملة لقب كأس أوروبا ودوري الأمم وكرواتيا وصيفة بطل العالم.

ويضم المستوى الأول أيضا منتخبات إنجلترا إسبانيا وإيطاليا والدنمارك وألمانيا وهولندا ويتأهل بطل كل من المجموعات العشر مباشرة إلى النهائيات أما اصحاب المركز الثاني في المجموعات العشرة فتخوض ملحقا يضم أفضل منتخبين في دور المجموعات ضمن دوري الأمم 2020/2021 لم يحالفهما الحظ بالتأهل عبر التصفيات التقليدية.

وستنطلق القرعة غدا الإثنين 7 ديسمبر 2020 في تمام الساعة 7:00 مساء بتوقيت القاهرة 8:00 مساء بتوقيت مكة المكرمة 9:00 بتوقيت أبو ظبي وستكون القرعة إفتراضية هذا العام وذلك تبعا لإجراءات الوقاية من فيروس كورونا وستقام في مقر الإتحاد الدولي لكرة القدم في مدينة زيورخ بسويسرا.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
close
P