تعرف علي العقوبات التي تنتظر برشلونة حال إدانته في قضية “نيجريرا”

كشفت تقارير صحفية أن المدعي العام في إسبانيا قد قرر إدانة نادي برشلونة بتهمة الفساد بسبب دفعه مبالغ مالية لشركة يملكها “خوسيه ماريا إنريكي نيجريرا” رئيس لجنة الحكام السابق وهي جريمة دخلت حيز التنفيذ مع الإصلاح الجنائي لعام 2010.

وقالت صحيفة “The Sun” البريطانية أن العقوبات المنتظرة على نادي برشلونة في حالة إدانته ستفرض عقوبات وغرامات مالية كبيرة كما حدث حين تمت إدانة برشلونة في قضية صفقة البرازيلي “نيمار”نجم باريس سان جيرمان الحالي، ووافقت إدارة الفريق على دفع (5.5 مليون يورو) غرامة.

وأضافت الصحيفة أنه يمكن لنادي برشلونة مواصلة اللعب والمنافسة في البطولات المحلية في إسبانيا، حيث لا يمكن للقضاء أن يحكم بإيقاف نشاط الفريق أو حله وفرض عقوبات رياضية، ولكن في البطولات الدولية هناك الاتحادان الأوروبي لكرة القدم والدولي للعبة يراقبان القضية ويتابعان تطوراتها ويملكان الحق في معاقبة برشلونة.

وأكملت الصيحفة أنه في حالة إدانة القضاء لنادي برشلونة يمكن للإتحاد الأوروبي والإتحاد الدولي منع النادي من المشاركة في المنافسات الأوروبية والعالمية لمدة معينة، كما يمكن للفيفا التدخل في القضية رياضيا من خلال حذف نقاط أو هبوط الفريق لدرجة أدنى.

إقرأ أيضاً.. ثلاثي مانشستر سيتي على رادار برشلونة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
close
P