تعرف علي الجوائز المالية لبطولة دوري أبطال أوروبا بنظامها الجديد

أعلن الإتحاد الأوروبي لكرة القدم بشكل رسمي عن زيادة في الإيرادات التي ستحصل عليها الأندية الـ36 في النظام الجديد لبطولة دوري أبطال أوروبا للموسم المقبل، حيث سيتم زيادة عدد الأندية إلى 36 ناديًا بدلاً من 32 في الوقت الحالي.

ووفقًا للنظام الجديد في دوري أبطال أوروبا ستُلعب ثمانية مباريات في الدور الأول، حيث ستكون أربع مباريات على أرض الفريق وأربع خارجها، وستتأهل الفرق الثمانية الأعلى في النقاط إلى دور الستة عشر، حيث ستجري مباريات مباشرة بين الفرق التي تحتل المراكز من التاسع إلى الـ24. ستتأهل ثمانية فرق من هذه المباريات، مما يكتمل بذلك قائمة الفرق المتأهلة إلى دور الثمانية.

كل فريق من الـ36 فريقًا المتأهلين إلى مرحلة المجموعات سيتلقى مبلغًا ثابتًا قيمته (18.62 مليون يورو)، وهو مبلغ أعلى قليلاً من الذي تحصل عليه الفرق في المرحلة الحالية من المجموعات حيث يتم دفع (15.5 مليون يورو) للمشاركة، وإذا فاز الفريق سيحصل على (2.1 مليون يورو)، بينما سيربح (700 ألف يورو) في حال تعادله.

وقالت صحيفة “AS” الإسبانية أن اليويفا سيمنح مكافأة بقيمة مليون يورو للفرق التي تتأهل في المرحلة الأولى بين المركز الأول والثامن وتصعد مباشرة إلى دور الـ16، وسيحصل الفريق الذي يحتل المركز التاسع والسادس عشر على جائزة إضافية بقيمة مليون يورو.

وستتزايد هذه الإيرادات بطريقة كبيرة مقارنة بما هو عليه حاليا في دوري أبطال أوروبا، وستحصل الأندية المتأهلة إلى دور الستة عشر على (11 مليون يورو)، وسيُدفع (12.5 مليون يورو) في ربع النهائي، و(15 مليون يورو) في حال تأهل الفريق إلى نصف النهائي.

وكل فريق يشارك في نهائي دوري أبطال أوروبا سيحصل على مبلغ قدره (18.5 مليون يورو)، والفريق الفائز باللقب سيحصل على (6.5 مليون يورو) إضافية، وبشكل عام هناك حوالي (10 ملايين يورو) إضافية الآن، وهذا يعني زيادة بنسبة (20%) في أرباح الجولات الناجحة مقارنة بالنسخ السابقة، في السابق كان يُدفع (20 مليون يورو) مقابل اللعب والفوز في المباراة النهائية، والآن ارتفع هذا المبلغ إلى (25 مليون يورو).

إقرأ أيضاً.. تشيلسي يخطط لإستبعاد بوهلي من رئاسة النادي عام 2027

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
close
P