تعرف علي أكثر اللاعبين حصولاً على البطاقات الحمراء في تاريخ الدوري الإنجليزي

كان لدى بعض اللاعبين البارزين على مر السنين سجلات تأديبية مشكوك فيها إلى حد ما، حيث تمكن البعض من “الحفاظ على رؤوسهم” أكثر من غيرهم، ومن خلال البيانات المجمعة من “BonusCodeBets” سنسلط الضوء في هذا التقرير على أكثر اللاعبين حصولًا على البطاقة الحمراء في تاريخ البريميرليج.

باتريك فييرا – 8 بطاقات حمراء

أين نبدأ مع هذا الرجل؟ قد يتفاجأ البعض بعدم رؤيته على رأس القائمة مع ثماني بطاقات حمراء لكل منهم خلال مسيرتهم في الدوري الإنجليزي الممتاز. قضى باتريك فييرا تسع سنوات ناجحة مع أرسنال، والتي تضمنت قيادة الفريق الفائز باللقب والذي لم يتعرض لأي هزيمة طوال موسم الدوري 2003/2004. حصل الفرنسي على ثماني بطاقات حمراء في فترة وجوده مع النادي اللندني، بالإضافة إلى 81 بطاقة صفراء، وهو أكثر من اللاعبين الآخرين الموجودين في المركز الأول.

دنكان فيرجسون – 8 بطاقات حمراء

دنكان فيرجسون هو لاعب بريطاني حصل على ثماني بطاقات حمراء خلال مسيرته في الدوري الإنجليزي، حيث جاءت الأغلبية مع نادي إيفرتون، لكنه قضى أيضًا بعض الوقت مع نيوكاسل يونايتد في وقت سابق من حياته المهنية، وكان فيرجسون معروفًا بكونه “متحمسًا” إلى حد ما على أرض الملعب، ولن يتفاجأ الكثيرون برؤيته ينضم إلى فييرا في هذه القائمة.

ريتشارد دن – 8 بطاقات حمراء

يشكل ريتشارد دن المراكز الثلاثة الأولى، حيث لعب اللاعب الأيرلندي الدولي السابق مع إيفرتون ومانشستر سيتي وأستون فيلا وكوينز بارك رينجرز خلال فترة وجوده في الدوري الإنجليزي، وقد فاز بجائزة أفضل لاعب في مانشستر سيتي في أعوام 2005 و2006 و2007 و2008، وهو إنجاز مثير للإعجاب، لقد كان يعاني من مشاكل تأديبية على أرض الملعب، وحصل على ثماني بطاقات حمراء إجمالاً خلال فترة وجوده بين النخبة.

آلان سميث – 7 بطاقات حمراء

آلان سميث الذي شارك كلاعب خط الوسط الإنجليزي السابق فترات مع ليدز يونايتد ومانشستر يونايتد ونيوكاسل يونايتد خلال مسيرة مهنية ناجحة، وكان لديه مشاكل تأديبية خاصة به، وحصل على سبع بطاقات حمراء في الدوري الإنجليزي، خمسة منها جاءت كمخالفات ثانية قابلة للحجز، وحصل الإنجليزي على 62 بطاقة صفراء باسمه في الدوري الإنجليزي أيضًا، وهو أكثر من أمثال مارتن كيون وجاريث باري.

لي كاتيرمول – 7 بطاقات حمراء

يعد كاتيرمول أحد الأسماء الأحدث التي ظهرت في هذه القائمة، لكن هذا لم يمنعه من تجميع عدد كبير من البطاقات الحمراء، حيث بدأ لاعب خط الوسط ذو التدخلات القوية مسيرته مع ميدلزبره، قبل أن ينتقل إلى ويجان أثليتيك في عام 2008، لكن فترته مع لاتكس لم تدم طويلاً، حيث انتقل إلى ملعب النور مع سندرلاند، حيث واصل تسجيل أكثر من 200 هدف، وكان الظهور مع النادي خلال فترة عشر سنوات، وحصل علي بطاقة حمراء في أول مباراة له في موسم 2010/11 ضد برمنغهام سيتي، بينما تم طرده أيضًا ضد نيوكاسل يونايتد في ديربي تاين وير في موسم 2011/12.

فيني جونز – 7 بطاقات حمراء

فيني جونز هو لاعب آخر يتمتع بسمعة في حصوله على بطاقات صفراء وحمراء خلال مسيرته، فقد أمضى ست سنوات في الدوري الإنجليزي مع ويمبلدون طوال التسعينيات، بينما أمضى أيضًا بعض الوقت مع تشيلسي قبل أن ينتقل إلى ويمبلدون، ولم يخجل جونز من ترك بصمته على المباريات، حيث تعرض لسبع حالات طرد في مسيرته في الدوري الإنجليزي، بينما كان بعيدًا عن الدوري الإنجليزي لخمس مرات أخرى، وحصل على أسرع إنذار على الإطلاق في مباراة كرة قدم، بعد أن تم حجزه بسبب خطأ على داين وايتهاوس في مباراة كأس الاتحاد الإنجليزي بين شيفيلد يونايتد وتشيلسي.

روي كين – 7 بطاقات حمراء

روي كين الذي حصل علي سبع بطاقات حمراء في الدوري الإنجليزي، وكانت واحدة من أبرز البطاقات الحمراء التي تلقاها في فترة وجوده مع مانشستر يونايتد كانت بسبب خطأ على ألف إنجي هالاند لاعب مانشستر سيتي، والتي انتهت في النهاية باعتزال الدولي النرويجي كرة القدم بعد فترة وجيزة من الإصابة، وصرح كين بأنه لم يندم على التحدي الذي تعرض له هالاند، لأنه جاء بعد أن سخر منه هالاند في تدخل سابق.

إقرأ أيضاً.. لماذا قد يتم حرمان مانشستر يونايتد من المشاركة في دوري أبطال أوروبا الموسم المقبل؟

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
close
P