تضاعفت قيمة نادي إنتر ميامي منذ وصول ليونيل ميسي

لقد جعل النجم الأرجنتين “ليونيل ميسي” نادي إنتر ميامي الأمريكي أحد أكثر الأندية ربحًا منذ إنضمامه، سواء داخل الملعب أو خارجه، فقد أثبت انتقاله نجاحاً هائلاً منذ انضمامه الصيف الماضي، حتي وصلت قيمة الفريق إلى (1.02 مليار دولار).

وبعد إنهاء وقته المثير للجدل في فرنسا مع باريس سان جيرمان ، انضم ميسي إلى فريق ديفيد بيكهام في يوليو الماضي، ولم يتطلب الأمر منه الكثير ليبدأ في توضيح سبب كونه أحد أفضل لاعبي كرة القدم في التاريخ، فقد انتقل قائد الأرجنتين الفائز بكأس العالم إلى تسجيل 11 هدفًا وخمس تمريرات حاسمة في أول 14 مباراة له، ومكّن هذا الأداء إنتر ميامي من الفوز بكأس الدوري للمرة الأولى.

بالإضافة إلى ذلك تقدم فريق إنتر ميامي إلى نهائي كأس الولايات المتحدة المفتوحة، وبعد أن أنهى الموسم العادي في المركز الأخير، ونظرًا لأن دخول ليونيل ميسي إلى الولايات المتحدة هذا الصيف تسبب في جنون كرة القدم، فلا يمكن إنكار التأثير الذي يحدثه حاليًا على ميامي وكرة القدم الأمريكية بشكل عام.

وبينما يستعدون لأول موسم كاملة لرجلهم العظيم في عام 2024، يجني مسؤولو إنتر ميامي بالفعل الامتيازات المالية، حيث أن التقييم الحالي لميامي، وفقا لشبكة “Sportico” هو (1.02 مليار دولار)، أي ما يقرب من ضعف تقييمها البالغ (583 مليون دولار) عن العام السابق.

كما زادت إيرادات الدوري الأمريكي من (55 مليون دولار) إلى (127 مليون دولار) نتيجة لهوس ميسي، مما جعله ثالث أغلى نادي في الدوري الأمريكي بعدما كانوا في المركز العاشر، ويعد فريق لوس أنجلوس إف سي هو الفريق الأكثر قيمة في الدوري الأمريكي لكرة القدم ، يليه أتلانتا يونايتد بمبلغ (1.05 مليار دولار).

إقرأ أيضاً.. وكيل محمد صلاح يوجه رساله الي منتقديه

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
close
P