بعد غيابه عن التتويج بالألقاب.. يوفنتوس يكشف عن خسائره

كشف نادي يوفنتوس الإيطالي عن خسائره المالية خلال العام المالي المنتهي في 30 يونيو الماضي مع تراجع الإيرادات وارتفاع التكاليف وخصوصاً بعد غيابه عن التتويج بالألقاب.

وأصدر يوفنتوس بيان رسمي كشف خلاله بالخسائر المالية والتي وبلغت قيمتها (254 مليون يورو)، خلال العام المالي المنتهي، وستستمر الخسائر المالية أيضًا حتى نهاية العام الماضي 2022/2023، في ظل استمرار تأثير جائحة فيروس كورونا المستجد “كوفيد-19″، وتراجع الإيرادات وارتفاع التكاليف.

وأضاف يوفنتوس في بيانه أنه يحتل المركز الثامن بين فرق الدوري الإيطالي حيث إنه جمع 23 مليون يورو من مبيعات التذاكر، خلال موسم 2022/2023، وهم مبلغ يقل قليلًا عن مبيعات التذاكر في المواسم التي سبقت ظهور الجائحة، ويُعد الموسم الماضي 2021/2022، هو أول موسم لفريق يوفنتوس لا يحقق فيه أي ألقاب خلال عقد كامل.

وفي نفس السياق قرر اليويفا تغريم يوفنتوس (15 ألف يورو)، بالإضافة لإغلاق جزئي من ملعبه بعد السلوك العنصري الذي انتهجه بعض مشجعيه ضد نادي باريس سان جيرمان في دوري أبطال أوروبا، وستكون عقوبة الإغلاق الجزئي معلقة لمدة عام، حيث لن يتم تنفيذها إلا إذا كانت هناك مشاكل أخرى خلال هذه الفترة.

إقرأ أيضاً.. يوفنتوس يدخل في منافسه مع ليفربول وميلان للتعاقد مع “أسينسيو”

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
close
P