بعد إتهامه بالعنصرية.. يورجن كلوب يُقاضي مانشستر سيتي

كشفت تقارير صحفية أن المدرب الألماني “يورجن كلوب” المدير الفني لنادي ليفربول سيتخذ إجراءات قانونية بعد اتهامه بكراهية الأجانب ضد مالكي نادي مانشستر سيتي.

وكان قد أدلى كلوب بتصريحات يوم الجمعة الماضي حول القوة الشرائية النسبية لفريقه مقارنة بالأندية المنافسة وأصر لاحقًا على أنه “أُسيء فهمه”، وحصل كلوب على بطاقة حمراء بسبب توجيه اللوم إلى الحكم المساعد، واتهمه اتحاد الكرة الإنجليزية أمس بسوء السلوك، كما شهدت المباراة ألقاء العملات المعدنية على بيب جوارديولا، وتضررت حافلة السيتي وانخرط مشجعو السيتي في الهتافات حول كارثة هيلزبره.

ورداً على سؤال محدد حول التقارير التي تزعم إعتقاد السيتي أن تعليقاته قبل المباراة كانت “معادية للأجانب”، قال كلوب : “لا أشعر بذلك على الإطلاق، أنا أعرف نفسي. ولا يمكنك أن تضرب بشيء يبعد أميال عن شخصيتي، إذا كنت لا أستطيع تذكر الكلمة، واو! كنت سأكره نفسي لكوني فعلت هكذا”.

وأضاف كلوب: ” لقد قلت مرات عديدة أشياء كانت مفتوحة قليلاً لسوء الفهم، وأنا أعلم ذلك، لم يكن ذلك مقصودًا، فقط في بعض الأحيان تقول أشياء وتفكر، يا إلهي! هل يمكن تفسيره على هذا النحو؟ لكن هذه ليست واحدة من هذه اللحظات. قطعاً، ولست متأكدًا من أنه يجب أن نكون أفضل أصدقاء مع الأندية الأخرى، ولا أعتقد أن أي شخص يريد أن يكون أفضل أصدقاء معنا. إنها منافسة طبيعية تمامًا”.

وعلى الرغم من إستعداد كلوب لوضع الكثير من التوتر وراءه، تزعم صحيفة “The Independent” أن المدرب الألماني يتطلع إلى “اتخاذ إجراءات قانونية” بشأن مزاعم كراهية الأجانب، بالنظر إلى هذا وكل ما حدث يوم الأحد، ربما يجب أن يشعر كلوب بالحاجة إلى تهدئة الأمور لتجنب تصاعد التوترات في مؤتمرات قبل المباريات القادم، تجنباً لسوء فهم الأخرين.

إقرأ أيضاً.. كلوب يوجه رسالة إلى نونيز مع ليفربول

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
close
P