برشلونة يفكر في يورجن كلوب ليكون بديلاً لتشافي في الصيف المقبل

ظهر المدرب الألماني “يورجن كلوب” والمدرب الإسباني “تشافي هيرنانديز” في الأخبار هذا الأسبوع بعد إعلان قرار مغادرة ناديهما في نهاية الموسم.

وجاء قرار تشافي بالاستقالة على خلفية سلسلة من النتائج المخيبة للآمال هذا الموسم، بما في ذلك الخروج الأخير من كأس الملك على يد نادي أتلتيك بلباو، وفي المقابل قرر يورجن كلوب إنهاء مهمته في ليفربول بعد تسع سنوات في أنفيلد، وجاء هذا القرار بالصدمة في جميع أنحاء أوروبا. ولكن يبدو أن برشلونة يشعر بوجود فرصة للتعاقد مع كلوب الموسم المقبل، كبديل لتشافي.

هذا ووفقًا لشبكة “RAC1” الإسبانية مما يشير إلى أنه يُنظر إلى كلوب على أنه البديل المثالي لتشافي في الموسم المقبل، وبالنسبة للمسؤولين عن اتخاذ القرار بشأن المنصب الإداري لبرشلونة يبدو أنهم حريصون على التعاقد مع الألماني في الصيف، ويحرصون على تعيين شخص يمكنه قيادة النادي إلى الأمام في السنوات القادمة، بدلاً من قضاء فترة قصيرة في كامب نو كما فعل المديرون في الماضي القريب.

ولتحقيق هذه الغاية يُنظر إلى كلوب على أنه المرشح المثالي حيث يتمتع الألماني بسجل حافل من قضاء سنوات عديدة في نادي واحد، حيث أمضى كلوب سبع سنوات في كل من ماينتس وبوروسيا دورتموند، ثم سيكمل فترة تسع سنوات في ليفربول بحلول نهاية الموسم الجاري.

ولهذا السبب يمكن للمدرب يورجن كلوب أن يثبت أنه الرجل المثالي لمواصلة مشروع برشلونة، على الرغم من أن أسلوب لعبه قد يكون مختلفًا تمامًا مقارنة بالقيم التكتيكية الأساسية للنادي، ويشير التقرير الصادر عن الشبكة أيضًا إلى أن برشلونة لا يفكر في المدرب المكسيكي “رافا ماركيز” كبديل لتشافي، ويأتي ذلك على الرغم من اعتراف ماركيز مؤخرًا برغبته في تدريب فريق برشلونة الأول.

إقرأ أيضاً.. لاعبي برشلونة يوجهون رسائل حزينه بعد قرار رحيل تشافي عن الفريق

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
close
P