برشلونة يزيل إسم البرازيلي “داني ألفيس” من قائمة الأساطير

حذف نادي برشلونة اسم اللاعب البرازيلي “داني ألفيس” صاحب الـ 40 عاماً من قائمة أساطير النادي اليوم الثلاثاء 27 فبراير بعد أن قضت المحكمة العليا في برشلونة بسجن اللاعب 4 سنوات ونصف على خلفية مخالفة أخلاقية.

وأصدرت محكمة إقليم كتالونيا حكماً نهائياً قبل أيام ضد ألفيس بحسب محاميته “إينيس غوارديولا” بأن يقضي بمعاقبته بالسجن لمدة 4 سنوات و6 أشهر، إلى جانب غرامة قدرها (150 ألف يورو) للمرأة التي اعتدى عليها في ملهى ليلي في عام 2022.

وبالإضافة إلى الغرامة الباهظة، قضت المحكمة العليا في برشلونة، بمنع ألفيس من التواصل مع الضحية لمدة 9 سنوات ونصف، وسيقضي 5 سنوات كاملة تحت المراقبة والمراقبة بعد إطلاق سراحه، وسبق أن أمضى ألفيس أشهرا قليلة في الحبس الاحتياطي بداية من يناير 2023، قبل أن يتم إطلاق سراحه بالتزامن مع استمرار جلسات المحاكمة المتتالية، حتى النطق بالحكم النهائي الذي بموجبه حُكم عليه بالسجن 4 سنوات ونصف.

ورغم أن مسيرة داني ألفيس مع برشلونة أسطورية بالفعل، إلا أنه حذفه النادي الكتالوني من قائمة اللاعبين الأسطوريين، والتي كان آخر من دخلها سيرجيو بوسكيتس وجوردي ألبا وجيرارد بيكيه، فيما يتصدره أيقونة النادي “خوان غامبر”، ولعب داني ألفيس بقميص البلوجرانا لفترتين منفصلتين.

ولعب داني ألفيس إجمالي 408 مباراة مع برشلونة في جميع البطولات، وسجل اللاعب الذي نشط معظم مسيرته كظهير أيمن 22 هدفاً مع برشلونة، وقدم 105 تمريرات حاسمة، وفاز معه بـ23 لقبا أبرزها دوري أبطال أوروبا ثلاث مرات في عام أعوام 2009 و2011 و2015، فيما فاز بالدوري الإسباني 6 مرات.

إقرأ أيضاً.. جوندوجان يتفوق على جميع لاعبي أوروبا مع برشلونة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
close
P