برشلونة يأمل في إستعادة ثنائي الفريق في يناير بسبب جدول المباريات المزدحم

أستمر حظ برشلونة السيئ مع الإصابات منذ الموسم الماضي حيث يكافح غياب العديد من اللاعبين الأساسيين، وقد أثر هذا بشدة على مستواهم أيضًا حيث لم يتمكن تشافي من الثبات علي تشكيلة أساسية في أي وقت هذا الموسم.

بل كانت هناك فترات كان فيها برشلونة بدون خمسة من لاعبيه الـ11 الأساسيين، حيث تعرض روبرت ليفاندوفسكي وجولز كوندي وفرينكي دي يونج وبيدري ومارك أندريه تير شتيجن للإصابات، وحتى في الوقت الحالي، برشلونة بدون جافي، الذي سيغيب عن الملاعب لبقية الموسم بسبب إصابة في الرباط الصليبي الأمامي، كما أجري تير شتيجن جراحة في الظهر ستبقيه خارجًا حتى فبراير، وفي الوقت نفسه، يخضع بيدري وإنيجو مارتينيز للعلاج من إصابات عضلية.

وبحسب صحيفة “SPORT” الإسبانية فإنه من المتوقع أن يعود بيدري وإنيجو مارتينيز بعد العطلة، ويأمل تشافي في عودتهما في يناير، ويأتي شهر يناير بجدول مباريات مزدحم للغاية، حيث يبدأ برشلونة في هذا المزيج يوم 3 يناير برحلة إلى لاس بالماس، ثم يواجهون يونيون ديبورتيفا بارباسترو في كأس الملك، قبل السفر إلى المملكة العربية السعودية لمواجهة أوساسونا في نصف نهائي كأس السوبر الإسباني بعد ثلاثة أيام.

بينما من المتوقع أن يعود إنيجو مارتينيز في الوقت المناسب للمشاركة في كأس السوبر، فمن المحتمل أن يكون بيدري غير متاح للمباراة. وكانت إصابته، كما هو الحال دائما، أكثر خطورة قليلا مما كان متوقعا في البداية. حتى أن التقارير تدعي أنه قد يغيب حتى أوائل فبراير، ولكن يجب أن يكون بالتأكيد متاحًا قبل مواجهة برشلونة مع نابولي في دور الـ16 من دوري أبطال أوروبا.

ولعب بيدري 8 مباريات فقط في الدوري هذا الموسم، وثلاث في دوري أبطال أوروبا. هذا الغياب المستمر كلف برشلونة الكثير في خط الوسط، حيث اضطر تشافي إلى الدفع بأوريول روميو وفيرمين لوبيز، اللذين لا يتمتعان بجودة التشكيلة الأساسية، وفي كلتا الحالتين، يأمل برشلونة وتشافي أن يتمتع بيدري بصحة أفضل في النصف الثاني من الموسم حتى يتمكنوا من الدفاع عن لقبهم والذهاب بعيدًا في دوري أبطال أوروبا.

إقرأ أيضاً.. جوندوجان يتعرض لإصابة طفيفة في الرأس في الصالة الرياضية

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
close
P