برشلونة يريد الإعلان عن تجديد عقد “تير شتيجن” قبل إغلاق الميركاتو الصيفي

كشفت تقارير إعلامية أن نادي برشلونة يريد الإعلان عن تجديد عقد الحارس الألماني “مارك أندريه تير شتيجن” حارس مرمي الفريق قبل نهاية فترة الانتقالات الصيفية.

وقالت إذاعة “COPE” الإسبانية أن نادي برشلونة سيجدد عقد تير شتيجن صاحب الـ31 عاماً لمدة ثلاث سنوات أخرى مما يبقيه في النادي حتى عام 2028، وكان قد أنضم الحارس الألماني إلى النادي الكتالوني في صيف عام 2014، وبينما كانت سنواته الأولى صعبة إلى حد ما، حيث تم استخدامه في الغالب كبديل ثاني لكلاوديو برافو، وتمت ترقية الألماني بالترتيب من موسم 2016/2017.

وأضافت الإذاعة أن منذ وصول تين شتيجن وقع علي ثلاثة عقود مع برشلونة، عقده الأول الذي تم توقيعه وقت وصوله، كان حتى عام 2019، ومع ذلك في عام 2017 وقع على عقد محسن حتى عام 2022 مع شرط جزائي بقيمة (180 مليون يورو)، وفي أكتوبر 2020، قام بمراجعة عقده بسبب مشاكل مالية في وقت جائحة (كوفيد-19) وقام بتجديد عقده حتى عام 2025.

وبحسب التقرير فقد توصل تير شتيجن وبرشلونة بالفعل إلى اتفاق بشأن عقد جديد حتى عام 2028، وخلال هذه الفترة سيتم تخفيض راتب الحارس في أول عامين، ولكن سيتم تغطية التأجيل في السنوات الأخيرة من الصفقة، وهذه هي استراتيجية برشلونة مع استمرار اللاعبين في الالتزام بوضع اللعب المالي النظيف.

ومع تخفيض راتب تين شتيجن سيكون لدى برشلونة بعض المساحة لتسجيل اللاعبين المتبقين ويمكنهم حتى الحصول على تعاقدات جديدة قبل نهاية فترة الانتقالات، وستتجه كل الأنظار إلى إعلان برشلونة الوشيك، والذي من المتوقع أن يتردد صداه في عالم كرة القدم، أنه على الرغم من الأوقات الصعبة، فإن الإدارة قادرة حقًا على التعامل مع الموقف.

إقرأ أيضاً.. إنيجو مارتينيز سيخوض أول مباراة له مع برشلونة قبل فترة التوقف الدولي

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
close
P