الكشف عن السبب الرئيسي لأسبوع الرعب في ليفربول

خلال الأسبوع الماضي خسر ليفربول مرتين وتعادل مرة واحدة، حيث خسر الريدز في سباق لقب الدوري الإنجليزي الممتاز ويواجه الخروج من ربع نهائي بطولة الدوري الأوروبي.

يوم الأحد الماضي تعادل فريق يورجن كلوب أمام مانشستر يونايتد 2/2، قبل أن يتعرض لخسارة مذلة 3/0 أمام أتلانتا الإيطالي في مباراة الذهاب من ربع نهائي الدوري الأوروبي، وأمس تعرض ليفربول للخسارة بهدف إيبيريتشي إيزي من كريستال بالاس ليحقق فوزاً لا يُنسى 1/0 على ليفربول أمس الأحد.

ونتيجة لذلك يحتل ليفربول الآن المركز الثالث في جدول الدوري الإنجليزي الممتاز، ويجب عليه التغلب تسجيل أكثر من ثلاثة أهداف أمام أتلانتا إذا أراد التأهل لنصف نهائي الدوري الأوروبي، وكانت المشكلة الساحقة أمام كل من مانشستر يونايتد وكريستال بالاس هي إنهاء الريدز أمام المرمى، وكانت نفس المشكلة أمام أتلانتا.

في آخر ثلاث مباريات أحرز ليفربول ثلاثة أهداف فقط. لقد كانت اللمسة الأخيرة محزنة وقد تكلفهم خسارة بطولتين، ومع وجود العديد من المهاجمين الموهوبين في قائمتهم، كان افتقار ليفربول إلى أحدث التطورات خلال الأسبوع الماضي مفاجئًا، لكن هذه النقطة الصغيرة ربما أنهت سعي الريدز لتحقيق مجد الدوري الإنجليزي الممتاز والدوري الأوروبي في جولة وداع كلوب.

ويستحق كريستال بالاس الثناء على دفاعه المذهل في اللحظة الأخيرة على ملعب “أنفيلد”، لكن كان يجب على ليفربول أن يضع المباراة بعيدًا عن الأنظار في الشوط الثاني بفضل مجموعة من الفرص الكثيرة، ومع ذلك فقد أهدروا الفرص أمام المرمى وكلفهم ذلك ثلاث نقاط هائلة في البحث عن لقبهم الثاني على الإطلاق في الدوري الإنجليزي الممتاز.

ومن المثير للاهتمام أن خسارتي ليفربول المتتاليتين في آنفيلد (أمام أتالانتا وكريستال بالاس) كانتا ضد خصوم استخدموا نظام (3-4-2-1) في كلتا المباراتين، حيث وجد فريقي أتلانتا وكريستال بالاس السعادة عندما شنوا هجمات سريعة، واستمتع ليفربول بموسم رائع حتى هذه اللحظة، لكن خسارتين أمام الفرق التي تستخدم ثلاثة لاعبين في خط الدفاع تمثل مصدر قلق تكتيكي كما أن سوء إنهاء الهجمات يمثل مشكلة كبيرة، بل قد يكلفهم خسارة بطولتين.

إقرأ أيضاً.. مانشستر سيتي يسخر من منافسيه بعد سقوط أرسنال وليفربول

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
close
P