الكشف عن أفضل 10 لاعبي خط وسط لعام 2023

ربما لم تكن هذه أسماء لاعبي خط الوسط موجودة في الأخبار لكنها كانت أحد الأسباب الرئيسية وراء نجاح فريقهم، بإعتبارهم قلب أي فريق كرة قدم، ويلعب لاعبو خط الوسط دورًا محوريًا، حيث ينظمون إيقاع اللعبة، ويحافظون على الكرة، ويخلقون الفرص، ويسجلون الأهداف أحيانًا.

ومع تضاؤل ​​مركز اللاعب رقم (10) ببطء في كرة القدم الحديثة، فقد أصبح دور لاعبي خط الوسط المركزيين لا يمكن قياسه، في حين أن المهاجمين الكبار مثل إيرلينج هالاند وكيليان مبابي يتصدرون كل الضجيج والعناوين الرئيسية في عام 2023، ونادرًا ما يظهر لاعبو خط الوسط في مناقشات وسائل التواصل الاجتماعي.

وفيما يلي قمنا بتصنيف أفضل 10 لاعبي خط وسط مركزيين لعام 2023:

1- كيفين دي بروين

لا يزال كيفن دي بروين بلا منازع على رأس القائمة، وكان نجم مانشستر سيتي يدفع الفريق إلى الأمام بفضل قدرته على خلق الفرص من فراغ، واتخاذه السريع للقرارات جنبًا إلى جنب مع مدى التمريرات الرائعة والرؤية يجعله يغير قواعد اللعبة بشكل مطلق، لقد أصيب منذ أغسطس الماضي، لكن بشكل عام قدم مباريات في 2023 لا تشوبها شائبة، النجم البلجيكي كان السبب وراء ثلاثية السيتي الموسم الماضي.

2- نيكولو باريلا

ويعد لاعب إنتر ميلان لاعبًا ديناميكيًا في خط الوسط، حيث سجل ستة أهداف وقدم ستة تمريرات حاسمة في الموسم الماضي وكان رائعًا هذا الموسم أيضًا بثلاث تمريرات حاسمة وهدف في 16 مباراة بالدوري، ويتألق باريلا بقدرته على الجمع بين المهارات الفنية الممتازة والتدخلات القوية وموهبته في التسجيل في اللحظات الحاسمة.

3- أدريان رابيو

وقد أثبت رابيو تواجده المستقر والمتوازن في خط وسط يوفنتوس، ومهاراته في الفوز بالكرة، إلى جانب قدرته على توزيع الكرة بشكل فعال، وهذا جعله أحد أفضل اللاعبين أداءً في هذا المركز، وفي الموسم الماضي، سجل ثمانية أهداف وقدم أربع تمريرات حاسمة، ومرة ​​أخرى هذا الموسم، بدأ بتسجيل هدفين وثلاث تمريرات حاسمة في 14 مباراة.

4- فيديريكو فالفيردي

أرتقى النجم الأوروجوياني في ريال مدريد بسرعة إلى مكانة النخبة، لقد تحدى من قبل أنشيلوتي لتسجيل المزيد من الأهداف في الموسم الماضي ومنذ ذلك الحين، وسجل فالفيردي سبعة أهداف الموسم الماضي مع أربع تمريرات حاسمة باسمه أيضًا. بفضل سرعته الاستثنائية وطاقته ومهاراته الفنية، وأثبت فالفيردي أنه قوة هائلة في قلب خط وسط مدريد.

5- دومينيك زوبوسزلاي

استمتع زوبوسزلاي بوقت رائع في ليفربول حتى الآن منذ انتقاله من لايبزيغ، ويشتهر المجري بانطلاقاته القوية ورؤيته الاستثنائية وتسديداته القوية من مسافة بعيدة، وهو يشكل تهديدًا متعدد الأوجه من خط الوسط، لقد استحوذ على الدوري الإنجليزي الممتاز وكان رائعًا بالنسبة لكلوب.

6- برونو جيمارايش

منذ وصوله إلى نيوكاسل يونايتد حقق جيماريش بصمة كبيرة في الدوري الإنجليزي، وقد أظهر سيطرة رائعة على الكرة ورؤية واضحة، يتمتع بقدرة طبيعية على التحكم في إيقاع المباراة، مما يجعله عنصرًا قيمًا في قلب الملعب، وكان جيمارايش السبب الرئيسي وراء تأهل نيوكاسل إلى دوري أبطال أوروبا حيث سجل أربعة أهداف وقدم خمس تمريرات حاسمة في الدوري الإنجليزي الممتاز.

7- هاكان كالهان أوجلو

منذ إنضمامه إلى إنتر ميلان أظهر كالهان أوجلو مزيجًا فريدًا من الإبداع والقدرة الفنية الاستثنائية، لقد كان جزءًا أساسيًا من وصول إنتر إلى نهائي دوري أبطال أوروبا في موسم 2022/23، وفي 16 مباراة هذا الموسم سجل سبعة أهداف وقدم تمريرتين حاسمتين، حيث أن رؤيته وقدرته على التمرير وبراعته في الركلات الثابتة جعلت منه شخصية مهمة للفريق.

8- فرينكي دي يونج

ويعد فرينكي دي يونج أحد أفضل لاعبي خط الوسط في كرة القدم العالمية، ويواصل مايسترو خط وسط برشلونة مستواه الرائع في عام 2023، وذلك بسبب دقة تمريراته وإحساسه التمركزي وقدرته على قراءة المباراة وهذا وضعه في فئة خاصة من لاعبي خط الوسط المركزيين، وليس هناك من ينكر أن وجوده في خط الوسط يعزز بشكل كبير تشكيلة برشلونة.

9- مارتن أوديجارد

إن انتقال أوديجارد إلى أرسنال سمح له بالتطور ليصبح واحدًا من أفضل لاعبي خط الوسط في العالم، وقد ساهمت براعته الإبداعية بشكل كبير في هجوم أرسنال، بينما تضيف مساهمته الدفاعية القوية طبقة إضافية إلى أسلوب لعبه، وفشل أرسنال في الفوز بالدوري الإنجليزي الموسم الماضي، لكنه كان نجمهم طوال الوقت، وسجل 15 هدفاً وقدم 7 تمريرات حاسمة الموسم الماضي.

10- إيلكاي جوندوجان

النجم الألماني الذي قاد مانشستر سيتي لتحقيق ثلاثية تاريخية خلال موسم 202/23، وقضى جوندوجان عامًا مميزًا مع مانشستر سيتي قبل أن ينتقل إلى برشلونة، لقد عزز تحكمه المتقن بالكرة وقدرته على التمرير بالإضافة إلى موهبته في تسجيل الأهداف كواحد من أفضل لاعبي خط الوسط، لقد حمل مستواه في برشلونة أيضًا وسجل حتى الآن هدفين وساعد في تقديم ثلاث تمريرات في 17 مباراة.

إقرأ أيضاً.. ماذا قال جوارديولا بعد التتويج بكأس العالم للأندية مع مانشستر سيتي؟

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
close
P