الفيفا يدرس تطبيق قرار جديد يخص حالات الطرد في المباريات

يدرس الإتحاد الدولي لكرة القدم الفيفا “FIFA” عن بعض المقترحات والتدابير الرامية إلى تحسين سلوك اللاعبين وأهمها مقترح طرد اللاعبين مؤقتًا في أثناء المباريات مثلما يستخدم في كرة اليد بالطرد لمدة دقيقتين.

وكانت تجربة الطرد المؤقت تنفيذًا ناجحًا في بعض مسابقات كرة القدم غير الاحترافية، ولن يتم اعتماد المقترح في حال إقراره رسمياً في مجلس الفيفا في شهر مارس القادم، ولكنهم صدقوا على مقترح إجراء تجربة يحق بموجبها لقائد الفريق فقط التوجه إلى الحكم في بعض حالات المباراة، كما تم التصديق أيضًا على تجربة مقترح الطرد المؤقت بسبب الاحتجاج أو المخالفات التكتيكية المحددة.

وستسمي عقوبة الطرد المؤقت المقترح تطبيقها في كرة القدم بإسم “Sin bins”، حيث أن الحكم سيشهر بطاقة صفراء ضد لاعبين معين وسوف يشير للاعب بيده لمغادرة الملعب (لمدة 10 دقائق) غالباً بسبب الاحتجاج على الحكم أو الأخطاء التكتيكية فقط، كما أن قائد الفريق هو الوحيد الذي يمكنه الاقتراب من الحكم في مواقف معينة من المباراة.

ومن المقرر أن يتم تجربة الطرد المؤقت في بعض المباريات الغير الرسمية، ولن يكون هناك تجسيد لهذه المقترحات على أرض الواقع، إلّا بعد أن يتم النظر مجددًا فيها خلال الاجتماع العام السنوي للمجلس، بينما سيتم إقرار أي تغييرات جرت الموافقة عليها في قوانين اللعبة اعتبارًا من أول يوليو 2024 القادم.

إقرأ أيضاً.. الإتحاد البرازيلي يُؤكد أنه يمتلك ضمانات قانونية للتعاقد مع أنشيلوتي

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
close
P