الدوري الإنجليزي: إليكم أفضل 10 هدافين في التاريخ، محمد صلاح يظهر لأول مرة

أنضم النجم المصري “محمد صلاح” جناح نادي ليفربول إلى قائمة أفضل 10 هدافين في تاريخ الدوري الإنجليزي الممتاز، حيث سجل السبت الماضي هدفاً حاسماً في مرمى كريستال بالاس (فوز ليفربول 2/1)، ليشكل بذلك دخوله إلى هذه الدائرة الضيقة.

وأصبح الجناح المصري منقذ الريدز في عدة مناسبات، وصعد مرة أخرى خلال فترة صعبة لفريقه. وفي الدقيقة 57، أدرك صلاح التعادل أمام كريستال بالاس مستفيدا من ارتدادية من دفاع النسور. ولم يكن هذا الهدف ثمينًا لليفربول فحسب، بل أضاف أيضًا إنجازًا آخر لسجل محمد صلاح الفردي.

وهذا بالفعل هو الهدف رقم 150 لمحمد صلاح في الدوري الإنجليزي (148 مع ليفربول و2 مع تشيلسي)، مما يضعه في المركز العاشر بين أفضل الهدافين في تاريخ البطولة، متساويًا مع مايكل أوين. هذا الإنجاز يجعله أول لاعب أفريقي ينضم إلى هذه الدائرة الضيقة للغاية. بالإضافة إلى ذلك، فهذا هو هدفه رقم 200 مع ليفربول في جميع المسابقات.

وإليكم أفضل 10 هدافين في تاريخ الدوري الإنجليزي :

1- آلان شيرر: (260 هدفًا)

وهو أفضل هداف في تاريخ الدوري الإنجليزي الممتاز، ولا يزال شيرر أسطورة الدوري الإنجليزي الممتاز بلا منازع، حيث سجل 260 هدفًا رائعًا خلال مسيرته، وكان يرتدي بشكل أساسي ألوان بلاكبيرن روفرز ونيوكاسل يونايتد، وتميز شيرر بحضوره الجسدي المهيب ونظرته الثابتة نحو المرمى وقدرته على التسجيل في جميع المواقف.

2- هاري كين: (213 هدفًا)

كان كين مخلصًا لنادي توتنهام هوتسبير طوال معظم حياته المهنية، وسرعان ما أثبت نفسه كواحد من أفضل الهدافين في الدوري الإنجليزي، بالإضافة إلى متأثيره أمام المرمى، وأظهر هاري كين أيضًا صفاته كممرر وصانع ألعاب، مما ساهم بشكل كبير في اللعب العام لفريقه مع 213 هدفًا.

3- واين روني: (203 أهداف)

حفر واين روني اسمه بأحرف من ذهب في تاريخ الدوري الإنجليزي الممتاز بتسجيله إجمالي 203 أهداف، حيث بنى روني مسيرته المهنية في إيفرتون وقبل كل شيء في مانشستر يونايتد، حيث أصبح الهداف التاريخي للنادي، ويرجع ذلك  بسبب تعدد مهاراته وغريزته التهديفية ورؤيته الاستثنائية للعبة جعلته واحدًا من أكثر اللاعبين اكتمالًا في جيله.

4- آندي كول: (187 هدفًا)

حقق مهاجم إنجلترا السابق إنجاز في تاريخ الدوري الإنجليزي الممتاز بتسجيله إجمالي 187 هدفًا، وشارك خلال مسيرته الكروية بشكل رئيسي مع نيوكاسل يونايتد ومانشستر يونايتد، حيث أظهر قدرة مخيفة على هز الشباك. بفضل تمتعه بالإنهاء الدقيق والذكاء الاستثنائي في اللعب.

5- سيرجيو أجويرو: (184 هدفًا)

النجم الأرجنتيني الذي حفر اسمه في تاريخ الدوري الإنجليزي الممتاز بتسجيله إجمالي 184 هدفًا، حيث ارتدى أجويرو ألوان مانشستر سيتي بشكل أساسي، وتميز بسرعته ومهارته الفنية التي لا مثيل لها أمام المرمى، واشتهر أجويرو بلحظاته الحاسمة، بما في ذلك الهدف الذي لا يُنسى والذي منح مانشستر سيتي لقب الدوري في عام 2012، وكان يشكل خطرًا دائمًا على دفاعات الخصم.

6- فرانك لامبارد: (177 هدفًا)

ترك أسطورة كرة القدم الإنجليزية فرانك لامبارد بصمة لا تمحى في الدوري الإنجليزي الممتاز برصيد مثير للإعجاب بلغ 177 هدفًا، حيث أبهر لامبارد لاعب خط وسط تشيلسي الملاعب بقدرته الفريدة على التسجيل من خط الوسط، ورؤيته الاستثنائية للعبة ودقته في الهجوم في مراحل اللعب، وقضى لامبارد معظم حياته المهنية في تشيلسي.

7- تييري هنري: (175 هدفاً)

ترك الأسطورة الفرنسيو بصمة لا تمحى في تاريخ الدوري الإنجليزي الممتاز بتسجيله إجمالي 175 هدفًا. باعتباره أحد أفضل المهاجمين في جيله، حيث سيطر هنري على دفاعات المنافس بسرعته وبراعته الفنية ورباطة جأشه أمام المرمى، وكانت فترته الاستثنائية مع أرسنال أبرز ما في مسيرته في الدوري الإنجليزي الممتاز، حيث ساهم بشكل كبير في نجاح الجانرز.

8- روبي فاولر: (165 هدفاً)

يظل لاعب ليفربول السابق الشهير أسطورة في الدوري الإنجليزي الممتاز برصيد مثير للإعجاب بلغ 165 هدفًا، وقد تألق في الملاعب الإنجليزية بغرائزه القوية أمام المرمى وقدرته على هز شباك الخصم، وقد بدأت مسيرته المتميزة في الدوري الإنجليزي الممتاز مع ليفربول ولكن أيضًا مع أندية أخرى مثل ليدز يونايتد ومانشستر سيتي.

9- جيرمين ديفو: (162 هدفًا)

ترك جيرمين ديفو مهاجم منتخب إنجلترا، بصمة لا تمحى في تاريخ الدوري الإنجليزي الممتاز، بتسجيله إجمالي 162 هدفًا خلال مسيرته، حيث لعب ديفو لعدة أندية، بما في ذلك توتنهام هوتسبر وبورتسموث وسندرلاند، وتميز ديفو بثباته أمام المرمى وقدرته على التسجيل في مواسم مختلفة.

10- محمد صلاح (150 هدفا) – مايكل أوين: (150 هدفًا)

وقد عادل الفرعون المصري الأسطورة الإنجليزية مايكل أوين بإجمالي 150 هدفًا في الدوري الإنجليزي متعادل في المركز العاشر بالقائمة، وخلال مسيرته الكروية الناجحة وإنجازاته الرائعة جعلته أحد أفضل الهدافين في تاريخ هذه البطولة الإنجليزية، ووصل أوين إلى هذا الرقم أثناء لعبه مع ليفربول ونيوكاسل يونايتد خلال مسيرته في الدوري الإنجليزي، وساهم سرعته وغريزته أمام المرمى وقدرته على التسجيل في المواقف الحاسمة في جعله رمزًا لكرة القدم الإنجليزية.

إقرأ أيضاً.. نجم مانشستر يونايتد السابق يصبح ضحية لتهديدات مقززة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
close
P