الحكومة الإسبانية تحسم قرار عودة الجماهير للملاعب

ذكرت تقارير إسبانية أن الحكومة الإسبانية أتخذت قرارها النهائي بشأن إمكانية عودة الجماهير إلى الملاعب خلال الفترة المقبلة وتحديدًا في بطولتي الدوري الإسباني وكأس ملك إسبانيا.

وأشار التقرير إلى أن ملعب “لا كارتوخا” في إشبيلية الذي يسع 60 ألف متفرج سيكون جاهزا لاستضافة نسبة تتراوح بين 20 و25 بالمئة من هذا العدد لنهائي كأس الملك للموسم الماضي بين ريال سوسيداد وأتلتيك بلباو في الثالث من أبريل وكذلك لنهائي الموسم الجاري بين برشلونة وبلباو في 17 من الشهر ذاته.

ولكن صحيفة “AS” الإسبانية أكدت أن الحكومة الإسبانية رفضت نهائيًا فكرة عودة الجماهير إلى المدرجات بنسبة محددة خلال المرحلة المقبلة بسبب استمرار تفشي وباء كورونا وأكدت وزيرة الصحة الإسبانية أن هناك سببين أساسيين لعدم السماح بحضور الجماهير، يتمثل الأول بأنه لا ينصح بحضور الجماهير إلى أحداث رياضية بعد، والثاني أن السماح للحضور سيرسل رسالة قد تؤدي إلى سوء فهم لدي الجماهير بأن الخطر قد ذال.

وحظرت إسبانيا حضور المشجعين لمباريات كرة القدم على مستوى المحترفين منذ مارس 2020 بسبب جائحة “كوفيد 19” ليتفق أتلتيك بلباو وريال سوسيداد على تأجيل نهائي كأس الملك لعام واحد لزيادة فرصة وجود الجماهير في المدرجات.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
close
P