الإتحاد الإنجليزي يتخذ إجراءات قانونية ضد “أرتيتا” بسبب إنتقاد الحكام

أتهم الإتحاد الإنجليزي لكرة القدم مدرب أرسنال “ميكيل أرتيتا” بسبب تعليقات مسيئة لحكام تقنية الفيديو المساعد (VAR) بعد هزيمة فريقه المثيرة للجدل أمام نيوكاسل، حيث قال المدرب الإسباني إن قرار حكم الفيديو المساعد بعدم إلغاء هدف أنتوني جوردون في الخسارة 1/0 على ملعب “سانت جيمس بارك” في وقت سابق من هذا الشهر كان محرجًا و” وصمة عار مطلقة”.

وقال بيان الإتحاد الإنجليزي: “تم yتهام ميكيل أرتيتا بانتهاك قاعدة الاتحاد الإنجليزي، بعد التعليقات التي أدلى بها في مقابلات إعلامية بعد مباراة أرسنال في الدوري الإنجليزي الممتاز ضد نيوكاسل يونايتد يوم السبت 4 نوفمبر، ويُزعم أن تعليقاته تشكل سوء سلوك لأنها تهين حكام المباراة /أو تضر بالمباراة /أو تشوه سمعة اللعبة”.

وقد تم فحص تقنية الفيديو لمعرفة ما إذا كانت الكرة قد خرجت من الملعب قبل عرضية جو ويلوك، وما إذا كان جويلينتون قد ارتكب خطأً ضد مدافع أرسنال جابرييل وما إذا كان جوردون متسللاً، وجاءت جميع القرارات الثلاثة لصالح نيوكاسل، على الرغم من أن الكرة بدت وكأنها خرجت، بينما دفع جويلينتون بشكل واضح جابرييل في الخلف.

ولم يتمكن أرتيتا من إخفاء غضبه بعد المباراة حيث قال وقتها: “عليك أن تتحدث عن كيفية تحقيق هذا الهدف بحق الجحيم؟ إنه أمر لا يصدق. أشعر بالحرج، يجب أن آتي الآن إلى هنا وأحاول الدفاع عن النادي وأرجو أن أطلب المساعدة لأنه من العار المطلق السماح بهذا الهدف إنه عار مطلق”.

إقرأ أيضاً.. باريس سان جيرمان يدخل في منافسة مع ريال مدريد لضم ألفونسو ديفيز

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
close
P