أكثر خمسة أندية في الدوري الإنجليزي الممتاز تسجيلاً للأهداف في عام 2023

على الرغم من أن الدوري السعودي والدوري الأمريكي حاولا جذب الانتباه في عام 2023، إلا أن الدوري الإنجليزي الممتاز لا يزال هو دوري كرة القدم الأكثر مشاهدة في جميع أنحاء العالم، مع وجود لاعبين من الطراز العالمي يجدون موطنًا لهم هنا بالإضافة إلى تدفق الأموال حتى إلى الأندية التي كانت في السابق في منتصف الجدول، ساعد ذلك في جعل اللعبة أكثر تنافسية.

هذا الموسم يجد مانشستر سيتي الفائز بالثلاثية صعوبة في الدفاع عن لقب الدوري، وأندية مثل توتنهام وليفربول وأستون فيلا وأرسنال تتفوق على السيتي بعد الجولة 19، وعلى الرغم من أن رجال بيب جوارديولا لديهم مباراة مؤجلة، إلا أن الدوري أثبت أنه أكثر تنافسية من أي وقت مضى، ولم يعد الأمر كذلك، حيث أن فريق سكاي بلوز هو الوحيد القادر على تسجيل الأهداف، وسنلقي نظرة على الفرق التي سجلت أكبر عدد من أهداف الدوري الممتاز خلال عام 2023.

1. مانشستر سيتي – 93 هدفاُ

يوم الجمعة الماضي رفع فريق مانشستر سيتي لقبه الخامس لهذا العام، بعدما تم تتويجه بكأس العالم للأندية في أول ظهور لهم في المسابقة، وكانت الأربع بطولات السابقة تشمل كأس الاتحاد الإنجليزي، والدوري الإنجليزي الممتاز، ودوري أبطال أوروبا وكأس السوبر الأوروبي.

وخلال موسم الدوري الإنجليزي 2022-23، عاد مانشستر سيتي من الخلف في الأسابيع الأخيرة لينتزع لقب الدوري من أرسنال، ويتضمن ذلك 50 هدفًا في الدوري من مباريات الموسم التي لعبت في عام 2023، والآن في هذا الموسم الجاري يظل رجال بيب جوارديولا مرة أخرى أقوى قوة هجومية في كرة القدم الإنجليزية،حتى مع وجود مباراة مؤجلة من بقية الأندية في هذه القائمة، بعد لعب 17 مباراة في الدوري، سجل السيتي بالفعل 43 هدفًا.

2. أرسنال – 84 هدفاً

سجل أرسنال بقيادة ميكيل أرتيتا 84 هدفًا في الدوري الإنجليزي الممتاز في عام 2023، وكاد الجانرز أن ينتزعوا لقب الدوري من جوارديولا وشركائه الموسم الماضي، حيث احتلوا المركز الثاني بفارق 5 نقاط فقط. ومن أصل 84 هدفا في 2023، وجاء 48 منها في الموسم السابق، وفي الوقت الحالي يقع فريق شمال لندن في المركز الثاني بجدول الدوري الإنجليزي برصيد 40 نقطة بعد 18 مباراة بالدوري. وفي تلك المباريات الـ18، تمكن أرسنال من تسجيل 36 هدفًا.

3. ليفربول – 79 هدفاً

يواصل فريق ليفربول تقديم أداء رائع تحت قيادة المدرب يورجن كلوب وقيادته منذ فترة طويلة، وأنهى الفريق الموسم الماضي في المركز الخامس وفشل في التأهل لدوري أبطال أوروبا، ولكن هذا الموسم يبدو أنهم يتنافسون على لقب الدوري الإنجليزي الممتاز، ولا يزال محمد صلاح في قلب الأهداف، على الرغم من إغراء الجناح بالانتقال إلى السعودية في الصيف.

4. برايتون – 78 هدفاً

يعد برايتون بقيادة روبرتو دي زيربي أحد أكثر الفرق الهجومية إثارة في كرة القدم العالمية خلال الموسم الماضي وحتي الآن، إنه أحد الأندية المدهشة في هذا الترتيب، وكان فريق النورس يحلق عالياً من حيث الأداء على أرض الملعب والذي يتماشى مع الكثير من الأهداف خلال عام 2023 بقيادة المدرب الإيطالي روبرتو دي زيربي الذي قاد فريقه إلى المركز السادس بنهاية موسم 2022/23، وفي عام 2023 سجل برايتون 78 هدفًا في الدوري، حيث تم تسجيل 34 هدفًا منها في هذا الموسم الحالي حتى الجولة 18.

5. توتنهام – 74 هدفاً

ونختتم الفرق الخمسة في قائمة أكبر عدد من الأهداف في الدوري الإنجليزي وهو نادي توتنهام هوتسبيرز، وعلى الرغم من أن توتنهام أنهى الموسم الماضي في المركز الثامن، إلا أن الفريق لم يكن يفتقر إلى الأهداف، ولعب الفريق اللندني 22 مباراة خلال عام 2023، ووفي تلك المباريات تمكن الفريق من تسجيل 37 هدفًا في الدوري، ومع ذلك استمرت الأهداف في التدفق. بعد 18 مباراة في الدوري في الموسم الحالي، وتمكنوا من تسجيل 37 هدفًا آخر.

إقرأ أيضاً.. أفضل 10 مدربين في عالم كرة القدم لعام 2023: التصنيف

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
close
P