أفضل خمسة لاعبين بارزين في النصف الأول من الدوري الإسباني 2023/24

برز العديد من اللاعبين بأدائهم في النصف الأول من موسم 2023/24 للدوري الإسباني، وقد تألق بعض اللاعبين بسبب قدرتهم على هز الشباك، بينما سرق آخرون الأضواء بسبب قيادتهم على أرض الملعب أو مهاراتهم الاستثنائية عندما يتعلق الأمر بخلق الفرص في نصف ملعب الخصم، وهنا سنلقي نظرة على خمسة من لاعبي كرة القدم في الدوري الإسباني الذين تمكنوا من إثارة الإعجاب بعروضهم في النصف الأول من الموسم.

1-جود بيلينجهام: الانطلاق بسرعة

انضم الدولي الإنجليزي جود بيلينجهام إلى ريال مدريد قادمًا من بوروسيا دورتموند في الصيف الماضي ولم يحتاج إلى وقت للتكيف مع فريقه الجديد، ونظرًا لكونه أحد أكثر اللاعبين موهبة في مركزه، فقد اجتذب بيلينجهام اهتمام العديد من القوى الأوروبية، لكن قراره بالانضمام إلى ريال مدريد بدأ يؤتي ثماره بالفعل.

وقد أظهر بيلينجهام مهارات قيادية على الرغم من أن عمره 20 عامًا فقط، وقد بدأ بداية رائعة بتسجيل الأهداف في كل من أول أربع مواجهات في الدوري الإسباني للوس بلانكوس، وسجل اللاعب الإنجليزي 13 هدفًا في أول 16 مباراة له ليتصدر قائمة الهدافين ويثبت أنه بالإضافة إلى كونه لاعب خط وسط استثنائي، فهو أيضًا لاعب يعرف كيف يسجل، وإذا استمر على هذه الوتيرة فسيظل المرشح الرئيسي لجائزة البيتشيتشي هذا الموسم.

2- أنطوان جريزمان: قائد أتلتيكو مدريد والهداف التاريخي

لم يسجل أي لاعب في الدوري الإسباني أهدافًا في الدوري (23) أو سجل تمريرات حاسمة (16) أكثر من أنطوان جريزمان خلال عام 2023، وقد بدأ نجم أتلتيكو مدريد الموسم الحالي بنفس الطريقة التي أنهى بها الموسم السابق، فقد سجل جريزمان 7 أهداف في أول 9 مباريات له هذا الموسم، والأهم من ذلك أن سبعة من أهدافه الـ11 خلال أول 18 مباراة من الموسم كانت فائزة بالمباريات.

وبعد عودة جريزمان من فترة وجوده في نادي برشلونة تمكن من كسب إعجاب الجماهير بمعدل عمله ومهاراته وأصبح مؤخرًا هداف النادي جنبًا إلى جنب مع لويس أراجونيس، مطابقًا لعدد الأهداف البالغ 173 هدفًا. وحمل الدولي الفرنسي الفريق على كتفيه في مناسبات عديدة، ليظهر أنه قائد الفريق على أرض الملعب.

3- إيسكو: لاعب متجدد

بعد فترة محبطة في نادي إشبيلية الموسم الماضي، قرر إيسكو في الصيف الانضمام إلى ريال بيتيس، وفي بداية الموسم ربما تساءل الكثيرون عما إذا كان لاعب خط وسط ريال مدريد السابق لا يزال لديه ما يكفي من السحر لتعويض غياب نبيل فقير المصاب، ولم يفعل إيسكو ذلك فحسب، بل أصبح أيضًا أحد أبرز اللاعبين في المسابقة.

وبعد أن فاز بـ 10 جوائز أفضل لاعب في أول 18 مباراة لريال بيتيس هذا الموسم، أصبح إيسكو الدعامة الأساسية في تشكيلة “مانويل بيليجريني” الأساسية، وشارك لاعب خط الوسط البالغ من العمر 31 عامًا في التشكيلة الأساسية في كل مباراة للفريق في الدوري، وغاب عن مباراة واحدة فقط بسبب الإيقاف، وقد أكسبته عروضه هذا الموسم تمديدًا مبكرًا لعقده، حيث أعلن ريال بيتيس في 28 ديسمبر أن إيسكو جدد عقده حتى عام 2027.

4- أليكس جارسيا: خط وسط فريق جيرونا إف سي المفاجئ

سيكون من غير العادل أن لا نتحدث عن النصف الأول المذهل الذي حققه نادي جيرونا إلى لاعب واحد فقط. ومع ذلك هناك رجل واحد كان له أهمية خاصة في مسيرة فريق جيرونا حتى الآن وهو “أليكس جارسيا”، حيث يعد لاعب خط الوسط البالغ من العمر 26 عامًا عنصرًا مهمًا في آلة المدرب “ميشيل” المجهزة جيدًا.

وقد كلف مدرب نادي جيرونا جارسيا بمهمة التحكم في إيقاع خط الوسط ويقوم اللاعب بواجباته، ويساهم بشكل أكبر في توزيع الكرة بسلاسة في الفريق عبر الملعب، حتى أن أدائه هذا الموسم أكسبه استدعاءه للمنتخب الإسباني، حيث أصبح جارسيا أول لاعب في نادي جيرونا يشارك لأول مرة مع المنتخب الوطني.

5- بورخا مايورال: منافس على كأس زارا

لم يتمكن أي لاعب إسباني من هز الشباك أكثر من “بورخا مايورال” في النصف الأول من الموسم، حيث سجل مهاجم خيتافي 12 هدفًا، مما يجعله المرشح الحالي للفوز بكأس زارا، وعلى الرغم من أننا في منتصف الموسم، إلا أن هذا هو بالفعل الموسم الأكثر تسجيلًا لمايورال في الدوري، تحت قيادة “خوسيه بوردالاس”، حيث تمكن مايورال من إعادة اكتشاف مستواه وحل محل المصاب إينيس أونال.

إقرأ أيضاً.. إدانة “يوسف عطال” بالسجن والغرامة في فرنسا بسبب دعم فلسطين

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
close
P