أفضل خمسة أندية صاحبة أطول سلسلة تهديفية في تاريخ الدوري الإنجليزي

من المعروف أن الدوري الإنجليزي الممتاز يحول كرة القدم إلى شكل من أشكال الفن، ويقدم العروض الأكثر استثنائية في تاريخه، ومن بين هذه الأهداف هي سلسلة التهديف كدليل على التألق الهجومي للبريميرليج.

وبعيدًا عن الإحصائيات فإن خطوط التسجيل تمثل جوهر كرة القدم، حيث يكون كل هدف بمثابة ضربة فرشاة على قماش الملعب، ويخلق سيمفونية يتردد صداها لدى مشجعي كرة القدم في جميع أنحاء العالم، وسنكشف عن أطول خمس خطوط تسجيل في تاريخ الدوري الإنجليزي، ونحلل بدقة الأرقام القياسية التي تميز هذه الأندية وحفرت أسمائها في سجلات كرة القدم.

أطول 5 أندية صاحبة أطول سلسلة تهديفية في تاريخ الدوري الإنجليزي:

1- أرسنال (55 مباراة)

يتصدر أرسنال المخططات ويقف شامخًا كنموذج للتميز في تسجيل الأهداف، ويعد خط تسجيلهم الاستثنائي في 55 مباراة من (مايو 2001 إلى ديسمبر 2002) إنجازًا هائلاً في تاريخ الدوري الإنجليزي الممتاز. كان تألق أرسنال الهجومي خلال هذه الفترة لا مثيل له، مما يرمز إلى عصر الهيمنة الذي ترك بصمة على اللعبة الجميلة.

2- ليفربول (36 مباراة)

أظهر نادي ليفربول براعته الهجومية من (مارس 2019 إلى فبراير 2020)، ولم تشهد هذه الفترة صعود ليفربول فحسب، بل عززت أيضًا مكانتهم كقوة لا يستهان بها، فقد استحوذ سعي الريدز الحثيث لتحقيق التميز في تسجيل الأهداف خلال هذا الوقت على خيال مشجعي كرة القدم في جميع أنحاء العالم.

ولم يكن خط تسجيل ليفربول متعلقًا بالتألق الفردي فحسب، بل كان مجهودًا جماعيًا يعكس التآزر داخل الفريق والضغط العالي والحركات الهجومية الديناميكية والدقة أمام المرمى جعلت من ليفربول قوة هائلة، ووضع معايير جديدة للعب الهجومي في الدوري الإنجليزي الممتاز.

3- مانشستر يونايتد (36 مباراة)

أما المركز الثالث فهو فريق مانشستر يونايتد الذي امتدت خطته التهديفية الرائعة في 36 مباراة مثيرة للإعجاب من (ديسمبر 2007 إلى نوفمبر 2008)، وكانت هذه الفترة بمثابة حقبة من الهيمنة، حيث أثبتت القوة الهجومية لمانشستر يونايتد أنها لا هوادة فيها، ولم تكن فترة تسجيل الأهداف التي حققها مانشستر يونايتد تتعلق فقط بالفوز بالمباريات، بل كانت تتعلق بوضع معايير التميز، التي أظهرت قدرة الفريق على تكييف أسلوبه الهجومي مع خصوم مختلفين مما جعلهم قوة يجب الخوف منها واحترامها في كل مباراة.

4- برايتون (32 مباراة)

مع اقتحام المراكز الأربعة الأولى، ظهرت براعة برايتون الرائعة في التهديف على مدار 32 مباراة متتالية، حيث امتدت من (مارس 2023 إلى ديسمبر 2023)، ولم يكن العرض الهجومي الذي قدمه برايتون يتعلق فقط بالأهداف، بل كان يتعلق أيضًا بالأسلوب الذي يتعاملون به مع كل مباراة، وكان اللعب الإبداعي والتمركز الاستراتيجي، واللمسة الحاسمة أمام المرمى من السمات المميزة لخط برايتون التهديفي، مما ترك انطباعًا دائمًا لدى المشجعين والنقاد على حدٍ سواء.

5. مانشستر سيتي وتوتنهام (29 مباراة)

يتقاسم المركز الخامس في القائمة اللامعة لخطوط التهديف كل من مانشستر سيتي وتوتنهام، حيث يمثل الإنجاز الذي حققه مانشستر سيتي، والذي تم تحقيقه في الفترة من (ديسمبر 2018 إلى أكتوبر 2019)، مثالاً على الهجوم الهجومي المستمر الذي ترك دفاعات الخصم في حالة من الفوضى، وأظهر التمرير المعقد والإنهاء الدقيق والذكاء التكتيكي الذي أظهره الفريق مستوى من التماسك يحسد عليه العديد من الأندية.

وبالمثل بدأ توتنهام مسيرته التهديفية في مارس 2023، وحتى الوقت الحاضر ولا يزال منبهرًا بخطته التهديفية، وهو دليل على فلسفته الهجومية، وهذا بسبب سلاسة لعبهم الهجومي، إلى جانب التألق الفردي.

إقرأ أيضاً.. الكشف عن موقف ليفربول من المشاركة في بطولة دوري السوبر الأوروبي

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
close
P