الكشف عن أغلى 10 حراس في كرة القدم العالمية

أصدر المركز الدولي للدراسات الرياضية “CIES” قائمة بقيمة الإنتقالات المقدرة لأغلى 10 حراس مرمى في جميع أنحاء العالم، والرقم 1 مثير للدهشة إلى حد ما، حيث تصدر حارس مرمي نادي أرسنال “آرون رامسدال” القائمة متفوقًا على أسماء كبيرة مثل أليسون لاعب ليفربول وإيدرسون لاعب مانشستر سيتي وكورتوا لاعب ريال مدريد.

ومن المعروف أن الدوري الإنجليزي الممتاز يحمل بعضًا من أغلى المواهب في كرة القدم العالمية، وقد أصدر المركز الدولي للدراسات الرياضية وهي منظمة أبحاث رياضية سويسرية قائمة بأغلى حراس المرمى في جميع أنحاء العالم، والتي شهدت تواجد 3 حراس من الدوري الإنجليزي، وواحد فقط يأتي من خارج الدوريات الخمس الكبرى في أوروبا وهو “ديوغو كوستا” من بورتو البرتغالي.

وجاءت قائمة أغلى 10 حراس في عالم كرة القدم كالتالي:

1. آرون رامسدال

تذهب الصدارة إلى آرون رامسدال لاعب ارسنال الذي أثار بعض الدهشة بعد هبوطه مرتين قبل أن يشتريه آرسنال، بعد شهر من التوقيع علي تجديد عقده، وتبلغ قيمة اللاعب البالغ من العمر 25 عامًا (79 مليون يورو).

2. جيانلويجي دوناروما

يأتي الحارس الوحيد من الدوري الفرنسي بشكل غير مفاجئ من بطل الدوري باريس سان جيرمان ومن المفترض أن يكون عملاقهم الإيطالي ثاني أهم حارس مرمى في العالم بقيمة تقدر بـ (75 مليون يورو).

3. أليسون بيكر

وقد جاء المركز الثالث من نصيب أليسون بيكر لاعب ليفربول الذي لا يزال في عقده أربعة مواسم، وبلغت قيمته التسويقية مبلغ (67 مليون يورو).

4. ديوغو كوستا

الحارس الوحيد في القائمة من خارج البطولات الخمس الكبرى في أوروبا ديوجو كوستا حارس مرمي بورتو البرتغالي، ويعتبر بديل آخر محتمل لديفيد دي خيا في مانشستر يونايتد، وبلغت قيمته التسويقية مبلغ (65 مليون يورو).

5. إيدرسون مورايس

احتل إيدرسون لاعب مانشستر سيتي المركز الخامس وتبلغ قيمة الفائز بالثلاثية (57 مليون يورو).

6. تيبو كورتوا

ويمتلك حارس مرمي ريال مدريد أكبر قيمة لحراس الدوري الإسباني، حيث تبلغ قيمة الحارس البلجيكي (52 مليون يورو).

7. جريجور كوبل

حارس بوروسيا دورتموند هو الممثل الوحيد في الدوري الألماني في هذه القائمة وتبلغ قيمته (48 مليون يورو) إذا أراد الانتقال هذا الصيف.

8. يان أوبلاك

سيحقق أوبلاك حارس أتلتيكو مدريد (40 مليون يورو) إذا قرر الفريق الإسباني بيعه

9. أندريه أونانا

وصيف بطل دوري أبطال أوروبا مع إنتر ميلان والمرتبط بالانتقال إلى مانشستر يونايت، وتبلغ قيمة الحارس الكاميروني (37 مليون يورو).

10. أليكس ميريت

وقد جاء في المركز العاشر والأخير حارس مرمى نابولي أليك ميريت، وبلغت قيمته السوقية (36 مليون يورو).

إقرأ أيضاً.. الكشف عن موقف ريال مدريد من تصريحات مبابي ضد باريس سان جيرمان

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
close
P