أعظم 10 لاعبين في تاريخ مانشستر سيتي

يواصل نادي مانشستر سيتي المعروف بتراثه المذهل في كرة القدم الإنجليزية، مكانته كواحد من أفضل الأندية في إنجلترا وحول العالم، وذلك من الانتصارات التاريخية إلى الهيمنة الأخيرة، وشهد النادي صعود المواهب غير العادية التي تركت بصمة لا يمكن إنكارها على تاريخه الحافل، دعونا نتعمق في سجلات مانشستر سيتي ونستكشف أفضل 10 لاعبين أرتدوا القميص الأزرق.

1. كولن بيل (1966-1979)

كان بيل الملقب بـ “نيجينسكي” يجسد جوهر عظمة كرة القدم، إنها موهبة مذهلة تحظى بالاحترام بسبب ذكائه الرائع ومهاراته القاتلة في التسديد، وكانت مساهمات بيل مفيدة في انتصارات السيتي على أرض الملعب من الأهداف المحورية إلى العروض المذهلة للمهارات، مما أكسبه إعجاب الجماهير وإرثًا دائمًا في مانشستر سيتي.

2. ديفيد سيلفا (2010-2020)

كان الوقت الذي قضاه ديفيد سيلفا في مانشستر سيتي بمثابة سيمفونية من الفن والأناقة، وقد أطلق عليه لقب “ميرلين” لقدرته الخارقة على خلق لحظات من التألق، وقد بدأ وصول سيلفا حقبة جديدة من الإبداع للسيتي على الرغم من الشكوك الأولية حول لياقته البدنية، إلا أن سيطرة سيلفا المتقنة على المساحات ورؤيته التي لا مثيل لها أعادت تعريف دور خط الوسط، وتجاوز تأثير سيلفا وترك بصمة كبيرة على أسلوب لعب السيتي حتي رحيله.

3. سيرجيو أجويرو (2011-2019)

تم تخليد إرث سيرجيو أجويرو في مانشستر سيتي وبسبب إنجازاته المذهلة في تسجيل الأهداف، والتي اتسمت بلمسات نهائية رائعة وأداء رائع جعلته محبوبًا لدى المشجعين في جميع أنحاء العالم، ومع عدد قياسي من الأهداف يرمز وقت أجويرو إلى حقبة من النجاح الذي لا مثيل له والإرث الدائم في مانشستر سيتي.

4. فنسنت كومباني (2008-2017)

كان الوقت الذي قضاه فينسنت كومباني في مانشستر سيتي ملئ بالقيادة والشجاعة، وقد أكد تحول كومباني من لاعب خط وسط دفاعي إلى قلب دفاع قيادي على تعدد استخداماته وفطنته التكتيكية، وبصفته قائدًا قاد السيتي إلى لقب الدوري الأول منذ أربعة عقود، وأظهر المرونة من خلال الأهداف الحاسمة والعزم الذي لا يتزعزع.

5. كيفين دي بروين (2015 إلى الوقت الحاضر)

بعد فترة قصيرة قضاها في تشيلسي، وجد دي بروين هدفه الحقيقي في الدوري الألماني، حيث أكسبه أداءه الرائع مع فولفسبورج لقب أفضل لاعب كرة قدم في ألمانيا، وبدأ وصوله إلى السيتي حقبة جديدة من الهيمنة، تميزت بأهداف مذهلة وتمريرات حاسمة رائعة، وقد أعادت تمريرات دي بروين الحكيمة وانطلاقاته الديناميكية تعريف عالم خط الوسط الحديث، مما جعله وجهًا لتألق خط الوسط في الدوري الإنجليزي الممتاز.

6. بيرت تراوتمان (1949-1964)

تُظهر رحلة بيرت تراوتمان من أسير حرب إلى أيقونة كرة قدم مدى مرونة الروح الإنسانية. على الرغم من الشكوك الأولية، إلا أن قدرات تراوتمان الرائعة في حراسة المرمى سرعان ما جعلته محبوبًا لدى الجماهير، وبسبب أداؤه البطولي في نهائي كأس الاتحاد الإنجليزي عام 1956 عندما لعب برقبة مكسورة تم تخليده كرمز للشجاعة والثبات.

7. بيتر دوهرتي (1936-1945)

في كتب تاريخ مانشستر سيتي يتردد اسم بيتر دوهرتي كمثال للمهارة والتفاني، إنه جناح موهوب يحظى بالاحترام بسبب مراوغته الرائعة ومهاراته الغزيرة في تسجيل الأهداف، وقد أذهل دوهرتي الجماهير بموهبته المذهلة، حيث إن دوره المحوري في تأمين لقب الدوري وسط الشدائد هو بمثابة شهادة على روحه التي لا تقهر والتزامه الذي لا يتزعزع تجاه النادي.

8. يايا توريه (2010-2018)

بدأ وصول يايا توريه إلى مانشستر سيتي حقبة جديدة من النجاح، متحديًا المشككين الذين شككوا في مدى ملاءمته للدوري الإنجليزي الممتاز بفضل قدرته الرائعة على التمرير وعينه على تسجيل الأهداف وكان تأثير توريه فوريًا وحازمًا، وأدت الأعمال البطولية التي حققها الإيفواري الكبير في كأس الاتحاد الإنجليزي 2011، والتي تجلت في الأهداف الحاسمة، إلى إنهاء جفاف الكأس في السيتي وأشعلت فترة من الانتصارات التي لا مثيل لها في المواسم التالية.

9. برناردو سيلفا (2017-إلى الوقت الحاضر)

برناردو سيلفا هو أحد أبرز وأفضل اللاعبين في العالم في هذه الآونة، فقد قدم اللاعب المستوى الكبير برفقة فريقه الحالي مانشستر سيتي ومنتخب بلاده البرتغال، وعلى إثر ذلك يتمتع اللاعب بالاهتمام الدائم من قبل محبي كرة القدم، وبسبب أسلوب النجم البرتغالي السهل وأخلاقيات العمل التي لا هوادة فيها جعلته محبوبًا لدى الجماهير، مما جعله القلب النابض لفريق السيتي.

10. فرناندينيو (2013-2022)

في عالم مواهب خط الوسط، يظهر فرناندينيو كشخصية لامعه على الرغم من افتقاره إلى بريق الهدافين المذهلين، إلا أنه لا يمكن المبالغة في تقدير دوره المحوري في خلق طريقة لعب السيتي، وبفضل المعرفة التكتيكية التي لا تشوبها شائبة والتفاني الذي لا يتزعزع، يُظهر فرناندينيو جوهر البطل الصامت، وأشعلت تمريرات البرازيلي المدوية عددًا لا يحصى من هجمات السيتي، مما أكسبه مكانة حقيقية بين المشجعين.

إقرأ أيضاً.. مانشستر سيتي يستهدف التعاقد مع “لوكاس باكيتا”

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
close
P