أسوأ خمس إنتقالات للمدرب يورجن كلوب في ليفربول

يمتلك نادي ليفربول واحدة من أفضل إستراتيجيات ضم اللاعبين خلال السنوات الماضية، وعندما تنظر إلى المبلغ الذي أنفقه نادي ليفربول على أساس سنوي لتحقيق صافي ربح، فمن اللافت للنظر أنهم حققوا الكثير، خاصة عند التنافس ضد المنفقين بكثافة مثل تشيلسي ومانشستر سيتي ومانشستر يونايتد.

وبالمقارنة مع أمثال إيريك تن هاج في مانشستر يونايتد، لم يكن لدى يورجن كلوب أبدًا يد كبيرة في الشراء والبيع لصالح الريدز، ولكن خلال فترة ولايته، لا تزال هناك بعض الإخفاقات الهائلة، بما في ذلك الإعارة واللاعبين المجانيين، فقد اشترى ليفربول 140 اسمًا جديدًا منذ تولى الألماني المسؤولية في عام 2015.

وهنا نشرت شبكة “FootballTransfers” عن أسوأ خمسة إنتقالات تحت قيادة كلوب:

1- آرثر ميلو: (إعارة بقيمة 4.5 مليون يورو من يوفنتوس)

في صيف 2022 أعلن ليفربول عن التعاقد مع آرثر على سبيل الإعارة، وجاء لاعب خط الوسط على سبيل الإعارة الأولية بالإضافة إلى خيار الشراء لملء وسط الملعب، وكان الريدز يفتقرون إلى تلك المنطقة وكانوا بحاجة إلى أرجل جديدة للدخول وتعزيز موسمهم، ولكن ظهر آرثر للمرة الأولى والوحيدة في الخسارة 4-1 في دوري أبطال أوروبا أمام نابولي في سبتمبر.

وقد أعاقته الإصابة بعد ذلك ولم يدخل الملعب مرة أخرى مع ليفربول، وفي المجمل بالنسبة لعمالقة الدوري الإنجليزي الممتاز، لعب البرازيلي 13 دقيقة فقط من كرة القدم. ومن الآمن أن نقول إن ليفربول لم يقم بتفعيل خيار الشراء في نهاية عقده، ويلعب حاليًا لفريق فيورنتينا على سبيل الإعارة من يوفنتوس .

2- نابي كيتا: (60 مليون يورو من لايبزيغ)

أنضم كيتا إلى ليفربول قادمًا من لايبزيغ الألماني، ووافق على الانتقال في عام 2017 لكنه بدأ رسميًا وقته في أنفيلد في العام التالي، وقد أكتسب في الدوري الألماني سمعة طيبة كلاعب خط وسط ديناميكي بشكل مباشر، وكان من المتوقع أن تأتي منه أشياء كبيرة، لكن الوقت الذي قضاه كيتا في ليفربول اتسم بمزيج من العروض. أظهر لمحات من شخصيته السابقة لكن الإصابات أعاقت ثباته في الملعب.

وعانى كيتا من أجل الاحتفاظ بمكانه في التشكيلة الأساسية في معظم الأوقات، حيث شارك في 129 مباراة في جميع المسابقات، وسجل 11 هدفًا في ذلك الوقت، وفي نهاية عقده في يونيو الماضي، عاد إلى ألمانيا حيث أعلن فيردر بريمن أن كيتا سينضم إلى النادي كلاعب حر.

3- بن ديفيز: ( 1.29 مليون يورو من بريستون نورث إند)

في فبراير 2021 كشف ليفربول رسميًا عن المدافع بن ديفيز الذي وقع من فريق بريستون نورث إند، وقد تم تأمين مدافع من من أجل انتكاسات الريدز في خسارة لاعبين أساسيين مع غياب فيرجيل فان ديك وجو جوميز وجويل ماتيب بسبب الإصابات، لكن ديفيز لم يظهر بشكل تنافسي مع النادي، حيث احتلت الشراكة الدفاعية المركزية بين نات فيليبس وريس ويليامز مركز الصدارة، وفي صيف 2022 أنتقل اللاعب إلي جلاسكو رينجرز الأسكتلندي.

4- لوريس كاريوس: (6.2 مليون يورو من ماينز)

أنضم لوريس كاريوس إلى ليفربول قادماً من ماينز الألماني، وسط توقعات كبيرة به لتعزيز مركز حراسة مرمى ليفربول، وواجه الألماني في البداية منافسة من سيمون مينيوليه على دور حارس المرمى الأساسي، وهو الشخص الذي تم التشكيك في مستواه كثيرًا.

كان كاريوس قويًا مع الريدز وأظهر لحظات واعدة، ومع ذلك غالبًا ما طغت على فترة عمله في النادي خطأ فادح في نهائي دوري أبطال أوروبا ضد ريال مدريد، في تلك المباراة ارتكب كاريوس خطأين فادحين، أدى إلى تسجيل أهداف لريال مدريد. وشوهد وهو يبكي بعد المباراة، بعد ذلك الموسم، وقع ليفربول مع أليسون بيكر من روما ولم يلعب كاريوس مع النادي مرة أخرى، يلعب حاليًا كحارس مرمى احتياطي لنادي نيوكاسل.

5- أوزان كاباك: (مليون جنيه إسترليني من شالكه)

في عام 2021 انضم كاباك إلى ليفربول على سبيل الإعارة للفترة المتبقية من موسم 2020/21، وظهر قلب الدفاع التركي لأول مرة مع فريق كلوب في مباراة بالدوري الإنجليزي ضد ليستر سيتي، حيث خسروا 1/3 خارج أرضهم، وشارك في 13 مباراة إجمالاً مع ليفربول لكنه فشل في إثارة الإعجاب حيث اختار النادي عدم تفعيل بند الشراء، ثم أنضم إلى نورويتش سيتي على سبيل الإعارة بعد فترة وجيزة لكنه يلعب الآن مع هوفنهايم.

إقرأ أيضاً.. تقديم مباراة ليفربول وبيرنلي في الدوري الإنجليزي

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
close
P