أسطورة برشلونة جيرارد بيكيه: “ميسي أفضل لاعب في تاريخ كرة القدم”

أدعى مدافع برشلونة السابق وأسطورة النادي “جيرارد بيكيه” في حديثه لقناة “ESPN Argentina” أن زميله السابق “ليونيل ميسي هو أفضل لاعب في تاريخ كرة القدم.

وأمضى بيكيه وميسي سنوات عديدة معًا في برشلونة وتذوقا الكثير من النجاح معًا حتى اضطر الأخير إلى مغادرة النادي في عام 2021، وفي حين اعتبره الكثيرون الأعظم على الإطلاق منذ سنوات، وكان هناك منتقدون أشاروا إلى عدم فوزه بكأس العالم مع منتخب الأرجنتين، ومع ذلك أنهى ميسي هذا الجدل إلى الأبد عندما قاد منتخب بلاده إلى كأس العالم في قطر عام 2022 وفاز بالكرة الذهبية في البطولة.

ويرى بيكيه أن الفوز بكأس العالم وضع ميسي على قمة الجبل إلى الأبد حيث قال: “ميسي أفضل لاعب في تاريخ هذه الرياضة، ليس فقط في إسبانيا، ولكن أيضًا في كل أنحاء العالم، أراد الجميع أن يفوز ميسي بكأس العالم الذي يستحقه، وكل من شكك في أن ميسي هو أفضل لاعب في التاريخ لأنه غاب عن كأس العالم.. أعتقد أن تلك الشكوك لم تعد منطقية”.

وفي مزيد من التفاصيل حول ميسي وانتصار كأس العالم قال بيكيه: “أعتقد أن ميسي استمتع بكأس العالم في الوقت الذي حصل فيه عليها أكثر مما لو فاز بها في سن أصغر، عندما يكلفك الحصول على شيء ما الكثير، فإنك تقدره حقًا. لقد فعل ذلك في الوقت المناسب. لا شك أنه الأفضل في التاريخ، ميسي أخذ برشلونة إلى مستوى آخر.. أرى ميسي سعيدا وفي حالة جيدة ويساهم في زيادة شعبية كرة القدم في أمريكا”.

في حين أن إعجاب بيكيه بزميله السابق واضح إلا أنه كان هناك بعض التوتر بين الثنائي خلال المرحلة الأخيرة لميسي في برشلونة، وجاء ذلك لأن بيكيه أخبر رئيس برشلونة “خوان لابورتا” بعدم تجديد النجم الأرجنتيني عندما ينتهي عقده، مما أدى إلى خروجه وحدث شقاق كبير بين الاثنين.

إقرأ أيضاً.. برشلونة مهدد بعقوبة بسبب مباراة نابولي في ذهاب دور الـ16 بدوري الأبطال

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
close
P