هندرسون يتأسف لإيذاء “مجتمع الميم” بسبب إنتقاله للسعودية

أعتذر لاعب خط الوسط الإنجليزي “جوردان هندرسون” عن إزعاج “مجتمع الميم” بانتقاله إلى المملكة العربية السعودية، لكنه قال إن اللعب في الدولة الخليجية “أمر إيجابي”.

وقد تعرض قائد ليفربول السابق وهو مؤيد قوي لحقوق المثليين، لانتقادات شديدة بسبب انتقاله إلى الدوري السعودي للمحترفين في يوليو. وقال هندرسون، في مقابلة مع صحيفة “The Athletic” إنه يستطيع أن يتفهم الإحباط والغضب الموجه نحوه حيث قال: “يمكن أن يكون هناك الكثير من الانتقادات، والكثير من السلبية من حولي كشخص، وكان من الصعب تحمل ذلك”.

وأضاف هندرسون: “لكنني أشعر كما لو أنني أهتم بالقضايا المختلفة التي شاركت فيها، والمجتمعات المختلفة… أنا أهتم بالفعل. وأن ينتقدني الناس ويقولون إنني أدرت ظهري لهم حقًا، لقد آلمني حقًا، كل ما يمكنني قوله هو أنني أعتذر، أنا آسف لأنني جعلتهم يشعرون بهذه الطريقة، لكنني لم أتغير كشخص “.

وقال هندرسون إنه لا يستبعد ارتداء أربطة قوس قزح لإظهار الدعم للأشخاص المثليين، لكنه أضاف أنه لن يقلل من احترام الدين والثقافة في المملكة العربية السعودية، وقال إن انتقاله إلى الدولة الخليجية حيث التقى بزميله السابق في فريق ليفربول ستيفن جيرارد الذي يتولى تدريب نادي الاتفاق هو أمر “إيجابي”.

وقال أيضاً: “الناس يعرفون آرائي وقيمي قبل مغادرتي وما زالوا يعرفونها الآن، وأعتقد أن وجود شخص بهذه الآراء والقيم في المملكة العربية السعودية هو أمر إيجابي فقط”، ونفى اللاعب البالغ من العمر 33 عامًا، والذي تم اختياره الأسبوع الماضي في قائمة جاريث ساوثجيت الإنجليزية للمشاركة في المباريات الدولية المقبلة، أن يكون المال هو الحافز وراء انتقاله وقال إن أرقام الرواتب المذهلة التي نقلتها الصحافة والتي تبلغ 700 ألف جنيه إسترليني أسبوعيًا مبالغ فيها.

إقرأ أيضاً.. نتائج قرعة كأس العالم للأندية 2023

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
close
P