نمر أم قطة؟ إنتقادات بسبب تراجع مستوي بنزيما في السعودية

عندما أنضم “كريم بنزيما” إلى نادي الاتحاد السعودي هذا العام في صفقة مربحة، بدأت وكأنها فترة راحة قبل الإعتزال ولكن الأمر لا يسير على هذا النحو ، وقد أهدر النجم الفرنسي سلسلة من الفرص الضائعة بما في ذلك ركلة جزاء فاشلة في كأس العالم للأندية، وفجأة يواجه الفرنسي البالغ من العمر 35 عامًا غضب جماهير نادي إتحاد جدة.

وفي حفل تقديم بنزيما كشف النقاب عنه في يونيو الماضي شكلت طائرات بدون طيار وجه “النمر” وهذا هو اللوجو الخاص بنادي الاتحاد فوق ملعبهم الذي يتسع لـ 62 ألف متفرج في جدة. لكن الآن أصبح المشجعون يسخرون من بنزيما باعتباره قطة، أضف إلى ذلك الخلاف العلني مع وزير الداخلية الفرنسي، والتنافس المشتت للانتباه مع زميله عبد الرزاق حمد الله ، وكانت البداية صعبة لنجم ريال مدريد السابق.

وقد أختفى حساب بنزيما على إنستغرام، الذي لديه 76 مليون متابع ، بعد خسارة يوم الثلاثاء الماضي 5/2 أمام النصر بقيادة كريستيانو رونالدو ربما تحسبا لسيل من التعليقات السلبية، ومع احتلال الاتحاد المركز السادس في الدوري السعودي للمحترفين برصيد 18 نقطة، بالرغم من التعاقد مع بنزيما ونجولو كانتي والبرازيلي فابينيو في الصيف، واعترف مصدر مقرب من إدارة الفريق بأن الوافدين الجدد “لم يحققوا النتيجة المرجوة بعد”.

وقال المسؤول الذي فضل عدم الكشف عن هويته لأنه غير مخول بالحديث لوسائل الإعلام لوكالة فرانس برس: “بالطبع كنا نتوقع المزيد من بنزيما على وجه الخصوص، لكننا ندرك قيمته كلاعب من الطراز العالمي، وليس من السهل دائمًا الانتقال إلى بلد ودوري جديد والتألق على الفور إنها مسألة وقت”.

وأضاف: “بنزيما ظهر كشخصية معزولة في الملعب، وأضاع يوم الثلاثاء أمام النصر ثلاث فرص واضحة للتسجيل وأهدر ركلة جزاء ليتعرض الاتحاد لهزيمته الثالثة على التوالي، وأثارت ركلة الجزاء الضائعة أمام الأهلي المصري في كأس العالم للأندية غضب المشجعين بشكل خاص، حيث خرج مضيفو المسابقة ذات الإنفاق الكبير بعد مباراتين فقط.

وقال الإعلامي الرياضي السعودي “عبد الكريم الجاسر” لقناة “الإخبارية”: “بنزيما يمر بموقف غريب للغاية، قد يكون على خلاف مع وضع نادي الاتحاد والأمور الداخلية للنادي، لكن هذا لا يعفيه لأنه لا يبذل أي مجهود في المباريات، ويضيع فرصًا سهلة للغاية ، ويبدو أنه فقد الرغبة”.

وقد سجل بنزيما تسعة أهداف بما في ذلك ركلتي جزاء في 15 مباراة بالدوري حتى الآن، خلف رونالدو صاحب الـ (19)، وألكسندر ميتروفيتش صاحب الـ (16)، لقد سجل الاتحاد أكبر عدد من أهداف الدوري وسجل أقل عدد من الفرق الأربعة التي استحوذ عليها صندوق الاستثمارات السعودي.

ومع ذلك، كان المشجعون يفرغون اهتمامهم بالفائز بدوري أبطال أوروبا خمس مرات، وينشرون صورًا تقارنه بقطة جيدة في المواء بدلاً من تسجيل الأهداف. وعلق آخرون بأنه “عبء على الفريق ” وأحد أسباب هزائمه، واشتكى أحد المشجعين قائلاً: ” بنزيما خذل الفريق في المباريات الكبيرة . هو قائد الفريق، لكنه لا يعطي أي انطباع بأنه قائد الفريق. يلعب بلا روح وكأنه في عالم آخر”.

إقرأ أيضاً.. أندية الدوري السعودي تطالب بتأجيل مباريات دور الـ16 بدوري الأبطال.. ما السبب؟

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
close
P