ماذا يحدث في حال تعادل الأهلي والوداد في مجموع المباراتين؟

حقق النادي الأهلي الفوز علي نظيره الوداد المغربي بنتيجة 2/1، في المباراة التي جمعتهما علي استاد “القاهرة الدولي” الأسبوع الماضي في مباراة ذهاب نهائي دوري أبطال إفريقيا.

وكان هناك سؤال يُحير الكثير ألا وهو ماذا يحدث في حال تعادل الأهلي والوداد في مجموع المباراتين؟ فالإجابة هي إنه في حال انتهت مباراة الإياب بين الأهلي والوداد المغربي بفوز الفريق المغربي 2/1 ستصبح النتيجة متعادلة بين الطرفين، وتنص لائحة الكاف أنه في حال حسم التعادل نتيجة المباراتين ذهابًا وإيابًا، تتجه المباراة إلى ركلات الترجيح مباشرة بدون أشواط إضافية.

وماذا يحتاج الأهلي للفوز باللقب؟ والإجابة هي أن هناك العديد من السيناريوهات، الأول هو الفوز بأي نتيجة تضمن له التتويج باللقب، والأمر الثاني هو التعادل بأي نتيجة يضمن أيضًا التتويج باللقب، والأمر الثالث هو خسارة الأهلي من الوداد بفارق هدف وحيد مع تسجيل الأهلي هدفين أو أكثر مثلاً:  (الخسارة 3/2 أو 4/3) وهذا يعني تتويج الأهلي بلقب بطولة دوري أبطال أفريقيا.

ومن المقرر أن يستضيف ملعب “المركب الرياضي محمد الخامس” مباراة الأهلي ونظيره الوداد مساء الليلة الأحد 11 يونيو في مباراة إياب نهائي بطولة دوري أبطال إفريقيا، في تمام الساعة 10:00 مساءً بتوقيت السعودية والقاهرة، والساعة 11:00 مساءً بتوقيت أبو ظبي، وسيتم البث المباشر لمباراة الأهلي والوداد على قناة (beIN Sports HD 4) وسيعلق علي المباراة “رؤوف خليف”.

إقرأ أيضاً.. إتحاد الكرة المصري يوجه رسالة دعم للأهلي قبل نهائي دوري الأبطال

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
close
P