تعرف علي سيناريو تأهل الزمالك إلى ربع نهائي دوري أبطال أفريقيا

سقط نادي الزمالك في فخ الهزيمة أمام مضيفه الوداد المغربي بهدفين لهدف في مباراة أمس في “الدار البيضاء” بالجولة الثالثة من دور المجموعات لبطولة دوري أبطال إفريقيا.

ويأتي وضع المجموعة الثالثة في وضع حيرة بعدما أصبح موقف الزمالك أكثر صعوبة في التأهل إلى الدور القادم من بطولة دوري أبطال أفريقيا، حيث يتصدر حالياً نادي بيترو أتلتيكو صدارة المجموعة برصيد 7 نقاط، ويأتي الوداد ثانياً برصيد 6 نقاط، ثم جاء نادي الزمالك في المركز الثالث برصيد نقطتين فقط، بينما وقع ساجرادا رابعاً برصيد نقطة واحدة.

وإذا وضعنا سيناريوهات لتأهل الزمالك لدور ربع نهائي دوري الأبطال فيجب عليه أن يفوز في الـ 3 مباريات القادمة، أمام الوداد بالقاهرة ثم على بترو أتلتيكو في أنجولا وساجرادا بالقاهرة حتى يصل الفريق الأبيض إلى 11 نقطة، بالإضافة إلي أن يفوز بترو أتلتيكو أو الوداد في مواجهه البعض حتى يتجمد رصيد أي منهما.

وسيكون تأهل الزمالك ممكنة أيضاً في حالة تعادل بترو أتلتيكو والوداد، حتى إذا انتصر الفريقان على ساجرادا، حيث يصبح الحد الأقصى للوداد هو 10 نقاط فقط، والحد الأقصى لبترو أتلتيكو هو 11 نقطة بالتساوي مع الزمالك، وهنا يتصدر الفارس الأبيض بفارق المواجهات المباشرة، ولكن هذا يتوقف على فوز الزمالك بجميع مبارياته الثلاثة القادمة.

إقرأ أيضاً.. جدول ترتيب فرق وهدافين دوري ابطال افريقيا

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
close
P