الهلال مرشح للمشاركة في نسخة كأس العالم للأندية المقبلة عن قارة آسيا

يخطط الإتحاد الآسيوي لكرة القدم لترشيح نادي الهلال السعودي كممثل لقارة آسيا في النسخة المقبلة من كأس العالم للأندية في عام 2023.

وكان الهلال السعودي، توج بلقب دوري أبطال آسيا، الموسم الماضي، ليصبح المرشح الأقوى للمشاركة في بطولة كأس العالم للأندية العام المقبل 2023، دون النظر لباقي النتائج في الموسم الجديد، حيث يبحث الفيفا عن مستضيف لكأس العالم للأندية المتوقع إقامتها في يناير أو فبراير 2023.

وأضافت أن الاتحاد الآسيوي يدرس مشاركة بطل النسخة الماضية، وهو الهلال بسبب صعوبة معرفة البطل الجديد قبل موعد البطولة العالمية الجديدة، التي تسبق نهائي البطولة الآسيوية الحالية، ومنذ بداية جائحة فيروس كورونا لم يعلن الاتحاد الدولي عن مواعيد منتظمة لكأس العالم للأندية، حيث تلعب خلال آخر نسختين في الفترة بين يناير وفبراير.

والجدير بالذكر أن نادي الهلال تأهل إلى دور الـ16 في دوري أبطال آسيا ومن المقرر أن يلعب النادي السعودي مع شباب أهلي دبي الإماراتي، ولكن منافسات دور الـ16 عن منطقة الغرب ستقام في فبراير 2023 القادم، ولذلك ينوي الإتحاد الآسيوي اختيار الهلال للمشاركة في البطولة، لكونه بطل دوري أبطال آسيا النسخة الماضية 2021.

إقرأ أيضاً.. الهلال السعودي يقترب من التعاقد مع البرازيلي “جواو بيدرو”

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
close
P