تهديد بإستبعاد ريال مدريد وبرشلونة من دوري أبطال أوروبا.. ما السبب؟

أفادت تقارير صحفية أن التدخل السياسي في أنشطة الاتحادات المحلية قد تًعرض مشاركة المنتخب الإسباني والأندية الإسبانية في مسابقات كرة القدم للخطر.

وقالت صحيفة “AS” الإسبانية  أن الحكومة الإسبانية قد أعلنت اليوم الخميس عن إنشاء لجنة خاصة لإدارة الاتحادات الوطنية لكرة القدم حتى إجراء انتخابات جديدة، وقال المجلس الوطني للرياضة، وهو الهيئة الحكومية المسؤولة عن الرياضة، في بيان له إن القرار تم اتخاذه “استجابة للأزمة التي يمر بها الاتحاد ولحماية المصلحة العامة لإسبانيا”.

وأكدت الصحيفة أن مستقبل إسبانيا في المسابقة كان على المحك لأن الاتحاد الأوروبي لكرة القدم لن يقبل تدخل الحكومة في الإتحاد الإسباني لكرة القدم، ويراقب الإتحاد الدولي لكرة القدم عن كثب جميع التطورات ويرى أنه يجب عليه إيجاد حل عاجل لما يحدث في إسبانيا، أحد أقوى الاتحادات، خاصة وأنها ستستضيف كأس العالم 2030 مع البرتغال والمغرب.

ووفقًا للصحيفة فإن الاتحاد الأوروبي لكرة القدم غير متفائل بالوضع، ويرى أن تدخل الحكومة الإسبانية يعد خرقًا لقواعد الفيفا، وأنه من الصعب جدًا التمييز بين هذه الحالة وحالات أخرى حدثت في اتحادات أخرى قبل بضع سنوات، في حين أن الفيفا هو المسؤول في النهاية عن معاقبة الأندية الأعضاء فيه، إلا أن الاتحاد الأوروبي لكرة القدم يمكنه أيضاً اتخاذ إجراء في هذه الحالة، تماماً كما استبعد الاتحاد الدولي لكرة القدم روسيا من جميع المسابقات قبل اتخاذ أي إجراء.

وهذا الأمر منصوص عليه في النظام الأساسي للمسابقات التالية التي ينظمها الاتحاد الأوروبي لكرة القدم: كأس الاتحاد الأوروبي، ودوري أبطال أوروبا، والدوري الأوروبي ودوري المؤتمر الأوروبي، وإنه إذا تبين أن التدخل السياسي مخالف للقواعد، وسيكون مشاركة المنتخب الإسباني والأندية الإسبانية في هذه المسابقات ستكون في خطر أيضاً.

إقرأ أيضاً.. مجلس إدارة برشلونة في أزمة بعد تأكيد إستمرارية تشافي هيرنانديز

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
close
P