تشيلسي يخطط لإستبعاد بوهلي من رئاسة النادي عام 2027

كشفت تقارير صحفية أن إن “تود بوهلي” سيتنحى عن منصب رئيس مجلس إدارة تشيلسي في عام 2027، ويتمتع “كليرليك كابيتال” المالك المشارك لتشيلسي بسلطة تغيير رئيس مجلس إدارته بعد خمس سنوات ويخطط للقيام بذلك.

ووفقًا لصحيفة “ديلي ميل” البريطانية فإن أيام تود بوهلي في تشيلسي أصبحت معدودة، وسيتنحى الرئيس الحالي للنادي اللندني عن منصبه في عام 2027، وكان قد أنضم بوهلي إلى تشيلسي في عام 2022 بعد بيع “رومان أبراموفيتش” للنادي، ومع ذلك فهو ليس المالك الوحيد لأنه يمتلك ملكية مشتركة مع صندوق “كليرليك كابيتال”.

وقد توصل الطرفان إلى اتفاق يمكن بموجبه تغيير رئيس النادي في غضون خمس سنوات من وصوله، وتلك السنوات الخمس ستنتهي تحديدًا في عام 2027، وتمتلك كليرليك كابيتال التي يديرها “بهاد إقبالي” و”خوسيه فيليسيانو” 61.5% من أسهم النادي، بينما يملك بوهلي 38.5%، وعلى الرغم من كونه يملك نسبة أقل فقد تم التوصل إلى اتفاق ليكون الرئيس الأول.

وقرر الصندوق الأمريكي بالفعل أن بوهلي لن يستمر كرئيس لتشيلسي في عام 2027، ومن الممكن أن يتولى إقبالي وفيليسيانو نفسيهما الرئاسة، لكن بوهلي ستتاح له الفرصة لاستعادة منصبه في عام 2032، بشرط ألا يبيع أسهمه في النادي ويريد أن يصبح رئيسًا مرة أخرى.

إقرأ أيضاً.. من هو يوهان باكايوكو؟ جناح آيندهوفن المطلوب من قبل ليفربول وتشيلسي

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
close
P