الفرصة الأخيرة لبرشلونة أمام ريال مدريد في “الكلاسيكو” لإنقاذ الموسم

يسافر برشلونة إلى العاصمة الإسبانية “مدريد” يوم الأحد لوقف هيمنة ريال مدريد على الدوري الإسباني، وذلك بعد الخروج من بطولة دوري أبطال أوروبا علي يد باريس سان جيرمان في ربع نهائي البطولة.

وعلى الرغم من الأداء الرائع الذي قدمه فريق برشلونة، إلا أنه أهدر تقدمه في بداية مباراة الإياب وتلقى هزيمة بنتيجة 4/1، حيث فاز الفريق الكتالوني 3/2 في باريس، وتقدم 1/0 في مباراة الإياب بفضل هدف رافينيا، لكنه تأخر بعشرة لاعبين حتى مرور نصف ساعة من عمر المباراة، مما سمح لباريس سان جيرمان بقلب النتيجة والفوز 6/4 بمجوع المباراتين.

وفي الجانب الآخر فاز غريمه ريال مدريد على حامل اللقب مانشستر سيتي بركلات الترجيح يوم الأربعاء، وقد ثأر ريال مدريد بقيادة كارلو أنشيلوتي من هزيمة العام الماضي أمام السيتي على يد مدرب برشلونة السابق بيب جوارديولا، ويشعر أنشيلوتي بالفخر بفوز فريقه على السيتي بركلات الترجيح وبلوغه نصف نهائي دوري أبطال أوروبا.

ويتصدر ريال مدريد جدول ترتيب الدوري الإسباني برصيد 78 نقطة متقدماً على برشلونة صاحب الـ (70 نقطة) وجيرونا (65 نقطة)، وإذا فاز الريال يوم الأحد سيوسع الفارق إلى 11 نقطة قبل ست مباريات متبقية، ويبدو الفوز بلقب الدوري الإسباني هدفًا بعيد المنال بالنسبة لبرشلونة، لكنهم يأملون أن يمنحهم ثقة النجاح في أوروبا الثقة لتحدي منافسيهم.

وبعد أن تعطلت مسيرة برشلونة الرائعة على نحو مؤلم، فإن الحالة المزاجية قبل مواجهة ريال مدريد المتألق في سانتياجو برنابيو ستكون سيئة، بينما سيكون ريال مدريد جاهزًا ذهنيًا لمعركة أخرى على الرغم من اللعب 120 دقيقة صعبة أمام مانشستر سيتي.

إقرأ أيضاً.. تشافي هيرنانديز مهدد بعقوبة كبيرة من الإتحاد الأوروبي

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
close
P