هل سيبقى “ديشامب” مدربًا لمنتخب فرنسا بعد خسارة نهائي كأس العالم؟

تحدث المدرب الفرنسي “ديدييه ديشامب” المدير الفني لمنتخب فرنسا عن مستقبله بعد رؤية فريقه يهزم بركلات الترجيح أمام الأرجنتين في نهائي كأس العالم 2022.

وقد فشلت فرنسا في الدفاع عن لقب كأس العالم بركلات الترجيح في نهائي أمس الأحد في قطر، وقد عاد المنتخب الفرنسي ليتراجع من تأخره 2/0 ليفرض الوقت الإضافي الذي انتهى بنتيجة 3/3، ومع ذلك فقد فازت الأرجنتين بالأخير بنتيجة 4/2 في ركلات الترجيح ، تاركة ديشامب ليعترف بأنه بحاجة إلى التفكير في مستقبله وما إذا كان سيستمر كمدرب.

وقال ديشامب عن مستقبله بعد المباراة: “حتى لو فزنا فلن أرد على هذا السؤال الليلة، أنا حزين للاعبين وفريق العمل، سألتقي بالرئيس في بداية العام المقبل ثم ستكتشف ذلك، الفريق يواجه موقفًا صعبًا … ربما كان لذلك تأثير جسدي ونفسي. لكن لم يكن لدي أي مخاوف بشأن اللاعبين الذين بدأوا. لقد كانوا لائقين بنسبة 100 في المائة ولكن لم يكن لدينا سوى أربعة أيام منذ المباراة الأخيرة، لذا ربما هناك بعض التعب”.

وقد قاد ديشامب فرنسا إلى نهائيات كأس العالم مرتين متتالية لكن عقده انتهى بعد البطولة في قطر، ودعا الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون اتحاد كرة القدم الفرنسي بالفعل إلى تجديد عقده، لكن يبدو أن ديشامب لم يقرر بعد ما إذا كان يريد الاستمرار في منصبه، ومن المقرر أن يعود المنتخب الفرنسي إلى الملاعب في مارس 2023 عندما يواجه هولندا في التصفيات المؤهلة لنهائيات كأس الأمم الأوروبية 2024.

إقرأ أيضاً.. سكالوني: منتخب الأرجنتين جعلني فخوراً وعلى الجمهور الإستمتاع بتلك اللحظة التاريخية

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
close
P