ليفاندوفسكي في مواجهة ميسي وتحدي خروج المغلوب من المونديال

يقف إثنان من أكثر المهاجمين قوة وتأثيراً في كرة القدم العالمية، وهما الأرجنتيني “ليونيل ميسي” البالغ من العمر 35 عامًا والبولندي “روبرت ليفاندوفسكي” البالغ من العمر 34 عامًا، في مواجهة بعضهما البعض يوم الأربعاء من أجل التأهل لدور الـ16 لبطولة كأس العالم.

وقد سجل ميسي هدفين مع الأرجنتين في أول جولتين، حيث عانى بالجولة الأولي وتلقوا هزيمة تاريخية على يد منتخب السعودية قبل أن يقود منتخب بلاده ويحقق انتصاراً رائعاً أمام المكسيك، ويخوض الأرجنتيني اللامع الذي يعتبر منتخبه أحد المرشحين في البطولة، حملته الخامسة والأخيرة، مما يعني أنها فرصته الأخيرة لمعادلة إنجاز دييجو مارادونا ورفع الكأس لبلاده.

وقال ميسي بعد الضغط الاستثنائي حول مباراة المكسيك: “كان علينا أن نمنح الجميع راحة البال حتى يتمكنوا من التعامل مع مباراة بولندا بطريقة مختلفة”، ومع إحتلال الأرجنتين المركز الثاني في المجموعة الثالثة برصيد ثلاث نقاط بفارق نقطة واحدة خلف البولنديين، يجب أن يفوزوا للتأكد من التقدم والتأهل لدور الـ16.

بينما ليفاندوفسكي هو أيضًا من أفضل هدافي منتخب بلاده على الإطلاق، وربما يقوم بمهمته الأخيرة في كأس العالم، لقد كان في حالة جيدة مثلما فعل ميسي مع نادي برشلونة، وكان له أيضًا بداية حافلة بالأحداث في قطر، حيث أضاع ليفاندوفسكي بشكل غير معهود ركلة جزاء في تعادل بولندا الافتتاحي مع المكسيك قبل أن يسجل هدفه الأول في كأس العالم في فوزهم 2/0 على السعودية.

وقال ليفاندوفسكي عندما تم سؤاله عن سبب بكاءه بعد هدفه أمام السعودية: “كلما تقدمت في السن ، أصبحت أكثر عاطفية ، وأنا أدرك أنها قد تكون آخر بطولة لي في العالم”، ولم تصل بولندا إلى مرحلة خروج المغلوب منذ 1986 وتحتاج إلي الفوز أو التعادل ضد الأرجنتين.

إقرأ أيضاً.. مدرب البرازيل يشكر مواطن عربي ساعد إبنته في المترو

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
close
P