منتخب فرنسا يتقدم بشكوى إلى الفيفا بسبب إلغاء هدف جريزمان

قال الاتحاد الفرنسي لكرة القدم إن فرنسا تقدمت بشكوى إلى الفيفا بعد أن تم إلغاء هدف التعادل في اللحظات الأخيرة من قبل أنطوان جريزمان بعد مراجعة الفيديو بعد صافرة النهاية من مباراة كأس العالم ضد تونس.

وقد سدد جريزمان الكرة في الشباك بعد ثماني دقائق من الوقت المحتسب بدل الضائع، لكن الهدف ألغي لأن المهاجم كان متسللاً عندما أرسل أوريلين تشواميني الكرة داخل المنطقة، ومع ذلك يعتقد الاتحاد الفرنسي أن الحكم وتقنية الـ “VAR” ارتكبوا خطأ فنيًا في هذه الكرة.

وقال الاتحاد في بيانه الرسمي: “نكتب شكوى بعد أن كان هدف أنطوان جريزمان ، في رأينا ، غير مسموح به بشكل خاطئ. يجب تقديم هذه الشكوى في غضون 24 ساعة بعد صافرة النهاية، نحن نطالب بإعادة الهدف وتعادل فرنسا 1/1 مع تونس”، وهذا من شأنه أن يغير النقاط في جدول المجموعة الرابعة لتونس وفرنسا، لكنه لن يغير المركزين النهائيين أو الفرق التي تتأهل إلى الأدوار الإقصائية.

وقد سمح الحكم النيوزيلندي “ماثيو كونجر” بإحتساب الهدف في الوقت الإضافي وأستأنفت المباراة، ووفقًا للمنتخب الفرنسي أن حكم الفيديو المساعد طلب من كونجر التحقق من موقف تسلل من قبل جريزمان وذهب إلى شاشة الملعب وألغي الهدف، وينص القانون رقم (1.10) الخاص بتقنية VAR من مجلس الاتحاد الدولي لكرة القدم على أنه إذا تم استئناف المباراة، فلا يمكن لـ VAR التدخل بعد الآن لذلك وفقًا لقواعد اللعبة، ولا ينبغي أن يسمح للحكم بفحص الهدف الذي تم إحتسابه.

إقرأ أيضاً.. أول تعليق من ديشامب بعد الهزيمة أمام منتخب تونس

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
close
P