ملخص لأهم مباريات اليوم الثاني من كأس العالم قطر 2022

أختتمت مباريات اليوم للمجموعتين الأولي والثانية في مونديال قطر 2022 والتي تستضيفها قطر خلال الفترة من 20 نوفمبر إلي 18 ديسمبر وسنقدم لكم ملخص لمباريات اليوم الأثنين 21 نوفمبر 2022.

إنجلترا وإيران

عرض رائع من لاعبي المدرب جاريث ساوثجيت ضد إيران في المباراة الأولى لإنجلترا. بفضل المواهب الشابة، حيث فرض منتخب الأسود الثلاثة أنفسهم إلى حد كبير بنتيجة مهينة من 6 أهداف مقابل هدف واحد، وهذا انتصار كبير يسمح لانجلترا باكتساب الثقة ولكن أيضاً انتصار تاريخي لنجمين شابين للمنتخب الانجليزي هم بوكايو ساكا وماركوس راشفورد.

لقد سجل ساكا لاعب أرسنال بالفعل هدفين وأصبح أصغر لاعب يسجل هدفين في إحدى مباريات كأس العالم، أما لاعب مانشستر يونايتد الذي شارك في الشوط الثاني فقد سجل هدفًا سريعًا للغاية بعد 49 ثانية فقط على أرض الملعب، ويعد الآن راشفورد هو ثالث لاعب يسجل مثل هذا الهدف السريع في كأس العالم.. على أية حال أداء رائع من إنجلترا أمام إيران.

السنغال وهولندا

بعد أن حرمت السنغال من نجمها العظيم “ساديو ماني”، هُزمت السنغال بهدفين مقابل صفر من هولندا/ الأهداف التي يمكننا أن نراها بوضوح كأخطاء صغيرة للحارس إدوارد ميندي، ونتمني انتظار رجال أليو سيسيه لتصحيح أوضاعهم يوم الجمعة المقبل ضد البلد المضيف قطر، ولكن هناك ما يدعو للقلق لأن كوياتي وعبدو ديالو غادروا الملعب مصابين، وبذلك تحتل السنغال المركز الثالث في مجموعتها بعد هولندا والإكوادور.

الولايات المتحدة وويلز

وكانت آخر مباراة في اليوم وأول لقاء بينهما في كأس العالم، مليئه بالإثارة حيث تعادل منتخب الولايات المتحدة مع ويلز بنتيجة 1/1، وقد جاء أهداف المباراة هدفاً عن طريق جاريث بيل لمنتخب ويلز، وهدفاً لأمريكا عن طريق تيموثي ويا، في أول إنجاز لهما في كأس العالم، وبهذا جاءت إنجلترا في صدارة المجموعة الثانية برصيد 3 نقاط، بينما جاءت ويلز ثانياً بنقطة واحدة، وثالثاً جاءت أمريكا بنقطة واحدة أيضاً، ثم جاء ت إيران في المركز الاخير يدون نقاط.

تذكير لمباريات اليوم الثلاثاء 22 نوفمبر 2022:

  • الأرجنتين × السعودية – الساعة 1:00 ظهراً بتوقيت السعودية
  • الدنمارك × تونس – الساعة 4:00 مساءً بتوقيت السعودية
  • المكسيك × بولندا – الساعة 7:00 مساءً بتوقيت السعودية
  • فرنسا × أستراليا – الساعة 10:00 مساءً بتوقيت السعودية

تابع جدول ترتيب دور المجموعات كأس العالم قطر 2022

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
close
P