كوريا الجنوبية تهزم البرتغال وتعبر دور الـ16.. وأوروجواي وغانا خارج المونديال

حقق منتخب كوريا الجنوبية فوزاً غالياً علي نظيره منتخب البرتغال بنتيجة 2/1، في المباراة التي جمعتهم علي استاد “المدينة التعليمية” في الجولة الثالثة والأخيرة من دور المجموعات لكأس العالم 2022.

وقد أحرز المنتخب البرتغالي هدف التقدم الأول عن طريق ريكاردو هورتا في الدقيقة 5، ثم تعادل المنتخب الكوري الجنوبي عن طريق كيم يونج غون في الدقيقة 27، وفي نهاية الشوط الثاني للمباراة وتحديداً في الدقيقة 90 سجل المنتخب الكوري الجنوبي هدف الفوز عن طريق هوانج هي تشان.

وبهذا الفوز تأهل المنتخب الكوري الجنوبي الى ثمن نهائي كأس العالم قطر 2022، بعدما رفع رصيده إلي 4 نقاط في المركز الثاني بالمجموعة الثامنة، بينما تجمد رصيد منتخب البرتغال عند 6 نقاط وتأهل كمتصدر للمجموعة.

رغم الفوز علي غانا أوروجواي خارج المونديال

فاز منتخب أوروجواي على نظيره منتخب غانا بنتيجة 2/0، في المباراة التي جمعنهم علي إتاد “الجنوب” في مباراة الجولة الثالثة من دور المجموعات لبطولة كأس العالم 2022.

وقد شهدت المباراة إحتساب الحكم ركلة جزاء فسددها أندريه أيو ولكن الحارس سيرجيو روشيت تصدى لها في الدقيقة 21، ولكن أستفاقت أوروجواي وعاقبت غانا بهدفين، الهدف الاول جاء عن طريق اللاعب جيورجيان دي اراسكايتا في الدقيقة 26، ثم عاد نفس اللاعب من جديد ليحرز الهدف الثاني في الدقيقة 32.

وبهذه النتيجة رفع منتخب أوروجواي رصيده إلي 4 نقاط في المركز الثالث بالمجموعة الثامنة، بينما تجمد رصيد منتخب غانا عند 3 نقاط في المركز الرابع والأخير، وبهذا ودعت أوروجواي وغانا المسابقة من دور المجموعات.

تابع جدول ترتيب كأس العالم قطر 2022

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
close
P