كل ماتود معرفته عن نهائي كأس كوبا أمريكا بين البرازيل والأرجنتين

يستضيف ملعب “ماراكانا” الشهير بمدينة ريو دي جانيرو مواجهة بين المنتخبين البرازيلي والأرجنتيني فى نهائي بطولة كوبا أمريكا 2021 والمقرر لها فى الساعة 3:00 صباحاً من فجر الأحد ليسدل الستار على البطولة القارية التى انطلقت فى 13 يونيو الماضي.

وألتقى المنتخبين لأول مرة في 1914 ومن وقتها أصبحا من أبرز المنتخبات في كرة القدم عالمياً وفازا بسبعة ألقاب لكأس العالم فيما بينهما ولم تخسر الأرجنتين في 19 مباراة قبل المواجهة المرتقبة على ملعب ماراكانا بينما لم تخسر البرازيل حاملة اللقب والدولة المضيفة أي مباراة منذ الهزيمة أمام الأرجنتين ودياً في نوفمبر 2019.

وستشهد المباراة مواجهة كبيرة للغاية بين إثنين من نجوم الكرة العالمية وهما “ليونيل ميسي” وزميله السابق في برشلونة ونجم باريس سان جيرمان الحالي “نيمار دا سيلفا” وتسعى الأرجنتين مرة أخرى لإنهاء فترة صوم طويلة عن الألقاب ولم تفز بأي لقب كبير منذ الفوز بكوبا أميركا 1993 كما لم يسبق لميسي الفوز بلقب مع منتخب بلاده.

وتملك البرازيل أفضلية نسبية ليس فقط بسبب لعبها على أرضها وسجلها الجيد في البطولة حتى الآن ولكن أيضا بسبب الشهرة التي اكتسبتها بالفوز على الأرجنتين في المباريات الحاسمة وعادةً ما تتميز المواجهات ما بين البرازيل و الأرجنتين بالكثير من الإثارة والمتعة والأهداف التي لا تنسى والتنافسية الشديدة.

وفي السنوات الأخيرة كانت الكلمة العليا للمنتخب البرازيلي ففي أخر 7 مباريات رسمية بين المنتخبين لم ينتصر منتخب الأرجنتين في أي مباراة وشارك ليونيل ميسي في 5 مباريات بدون أن يسجل في الشباك البرازيلية أو ينتصر عليهم وألتقى العملاقان 4 مرات في النهائيات 3 منها في كوبا أميركا ومرة في كأس القارات في 2005 وفازت الأرجنتين على البرازيل في بطولة سابقة على كوبا أميركا في 1937 لكنها لم تفعل ذلك في مباراة حاسمة من وقتها.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
close
P