فيروس الأبل يصيب منتخب فرنسا قبل نهائي المونديال.. فما هو هذا الفيروس؟

أكد المدرب الفرنسي “ديدييه ديشامب” أن كينجسلي كومان هو ثالث لاعب فرنسي يعاني من فيروس الأبل في قطر، حيث يتنافس كل من أدريان رابيو ودايو أوبيكانو بالفعل من أجل اللياقة قبل نهائي كأس العالم يوم الأحد ضد الأرجنتين.

وكان قد أضطر رابيو وأوباميكانو، اللذان كانا يلعبان بانتظام في تشكيلة ديشامب حتى نصف النهائي، إلى الجلوس أمام منتخب المغرب بعد إصابتهما بأعراض تشبه أعراض الأنفلونزا، وتشعر فرنسا بالقلق من هذا الفيروس وقد وضعت رابيو في فندق معزول نتيجة لذلك، وبحسب التقارير فإن هناك حالة جديدة من فيروس الإبل داخل معسكر المنتخب الفرنسي وهو اللاعب “كينجسلي كومان” لاعب بايرن ميونخ. وبالرغم أنه لم يتأكد بعد ما إذا كان باقي المعسكر يعاني من هذه الفيروس أم لا.

ولكن ماهو فيروس الأبل؟

إنفلونزا الإبل هو الاسم الشائع لمتلازمة الشرق الأوسط التنفسية (MERS) وهو مرض تنفسي فيروسي أنتشر في الشرق الأوسط، وهو فيروس حيواني يمكن أن ينتقل بين الحيوانات والأشخاص، وتم التعرف عليه لأول مرة في المملكة العربية السعودية في عام 2012 ومنذ ذلك الحين كان هناك 2600 حالة مؤكدة مختبريًا في البشر، وحوالي 1000 حالة وفاة في جميع أنحاء العالم على الرغم من أن 80 % من حالات الإصابة بفيروس كورونا الذي يصيب البشر قد اقتصرت على المملكة العربية السعودية.

ومن الممكن إنتقال هذا الفيروس من إنسان إلى آخر، وقد أشارت الدراسات إلى وجود خطر أيضًا لإنتقاله عبر الهواء، وما يقرب من 30 إلي 35 % من الحالات التي تم الإبلاغ عنها إلى منظمة الصحة العالمية خلال العقد الماضي ماتت ولا يوجد حاليًا لقاح أو علاج محدد متاح لعلاج المرضى المصابين، وتعتبر قطر هي واحدة من 27 دولة أبلغت منظمة الصحة العالمية عن هذه الحالات.

إقرأ أيضاً.. ماذا قال جيرو في حق المدرب المغربي “وليد الركراكي”؟

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
close
P