سكالوني يفوز بجائزة أفضل مدرب في أمريكا الجنوبية لعام 2022

حصل المدرب الأرجنتيني “ليونيل سكالوني” المدير الفني لمنتخب الأرجنتين علي جائزة أفضل مدرب في قارة أمريكا الجنوبية والمقدمة من صحيفة “Al Paice” الأوروجويانية لعام 2022.

وتم منح جائزة أفضل مدرب في أمريكا الجنوبية في النسخة 37 بعد تصويت 218 صحفياً خلال الدورة، وحصل ليونيل سكالوني على (107 أصوات) من الصحفيين، وجاء المدرب البرتغالي “أبيل فيريرا” المدير الفني لنادي بالميراس في المركز الثاني حيث حصد (35 صوت) ، وحل مدرب فلامينجو البرازيلي “دريفال جونيور” في المركز الثالث بـ (28 صوت).

بينما تواجد الأرجنتيني “مارتن أنسيلمي” مدرب أنديبندينتي ديل فالي الإكوادوري في المركز الرابع بعدما قاد فريقه للتتويج بلقب الدوري المحلي وكوبا سود أمريكانا وريكوبا سود أمريكانا برصيد (20 صوت)، وكان قد فاز مدرب منتخب الأرجنتين بقيادة ليونيل سكالوني ببطولة كأس العالم 2022 في قطر بعد فوزه على فرنسا بركلات الترجيح.

وكان قد قدم المنتخب الأرجنتيني أداءً قوياً في مونديال 2022 تحت قيادة سكالوني حيث فاز المدرب البالغ من العمر 47 عاماً بجائزة أفضل مدرب في البطولة، كما فاز سكالوني سابقًا بجائزة الفيفا “FIFA” لأفضل مدرب في العالم متقدمًا على بيب جوارديولا وكارلو أنشيلوتي.

إقرأ أيضاً.. الكشف عن موعد وصول “محمد صلاح” للإنضمام لمعسكر منتخب مصر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
close
P