ساوثجيت يشرح عن سبب ترك “ريس جيمس” خارج قائمة منتخب إنجلترا

يصر المدرب “جاريث ساوثجيت” المدير الفني لمنتخب إنجلترا على أنها كانت “دعوة صعبة” لخروج “ريس جيمس” من قائمة منتخب إنجلترا في كأس العالم، لكنه يعتقد أن الظهير الأيمن لتشيلسي لن يكون لديه الوقت الكافي للتعافي من البطولة.

وقد عانى جيمس من إصابة في الركبة في مواجهة تشيلسي في دوري أبطال أوروبا مع ميلان الشهر الماضي لكنه لم يحتاج إلى عملية جراحية وبدلاً من ذلك بدأ برنامج إعادة تأهيل مكثف في دبي، وفي وقت سابق من هذا الأسبوع كشف “جراهام بوتر” مدرب تشيلسي أن جيمس عاد إلى التدريبات الخفيفة وتمكن من الركض خلال جلسة الثلاثاء الماضي.

لكن ساوثجيت يشعر بأن وقت التعافي الضيق جعل من الصعب تبرير ضم جيمس إلى تشكيلة إنجلترا ويعتقد أن مدافع تشيلسي كان سيغيب عن جميع مباريات دور المجموعات ضد إيران والولايات المتحدة الأمريكية وويلز، وعندما سُئل عن عدم إختيار جيمس قال ساوثجيت: “بالطبع ، كان علينا إجراء مكالمة صعبة للغاية مع ريس ، الذي نعتقد أنه لاعب رائع”.

وأضاف ساوثجيت: “ريس جيمس لن يكون متاحًا ، وإذا كانت الأمور ستسير على ما يرام حتى في المراحل الأخيرة من البطولة، كان سيقابلنا الكثير من الأمور المجهولة بالنسبة لنا في طريق التعافي، وأعتقد أيضًا أنه لا يمكننا الاستعانة بلاعب غير متاح للمجموعة ، فسيتم اعتبار ذلك متعجرفًا في بعض الدوائر، وإذا كانت سارت الأمور على ما يرام وكان متاحًا وجاهزًا كنا سنختاره، فسنضعه في مباريات دور الـ16 أو ربع النهائي”.

وكان قد نشر جيمس رسالة عبر حساباته الرسمية علي وسائل التواصل الاجتماعي قائلاً: “شئ مدمر.. في اللحظة التي أصبت فيها في ركبتي، كنت أعلم أن الوقت في المشاركة بكأس العالم سيكون ضيقًا، لكنني شعرت دائمًا أن ذلك ممكن أن يحدث، ولقد عملت بجد أكثر مما اعتقدت في أي وقت مضى لمنح نفسي أفضل فرصة للذهاب وأعتقد حقًا أنني أستطيع مساعدة الفريق. أنا أقدر أن أشارك ولكنني أعلم أنه سيوجد مخاطر على كلا الجانبين.. حظا سعيداً للأولاد. سأعود قريبا ابقوا أمنيين”.

إقرأ أيضاً.. قائمة منتخب إنجلترا الرسمية المشاركة في كأس العالم 2022

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
close
P