بسبب مدينة بلباو.. إسبانيا تقترب من عدم إستضافة “يورو 2020”

تبدو استعدادات مدينة بلباو لاستضافة مباريات يورو 2020 في موقف صعب بسبب خطة الحكومة المحلية لمكافحة فيروس كورونا وترددها في الموافقة على حضور الجماهير في المباريات.

حيث قال “ألكسندر تشيفرين” رئيس اليويفا : “لقد حددنا موعدًا نهائيًا يوم 20 أبريل لاتخاذ القرار النهائي للسماح بحضور المشجعين ومن المعروف أن بطولة يورو 2020 ستضيفها  12 مدينة بشكل مبدئي ولكن إذا كان ذلك غير ممكن فستقام البطولة إما في 10 أو 11 بلداً في حال لم يتمكن أحد البلدان أو أكثر من استيفاء الشروط المطلوبة”.

ويستضيف ملعب “سان ماميس” 3 مباريات لمنتخب إسبانيا في دور المجموعات بالإضافة إلى مواجهة في دور الـ16 لكن يجب تقديم خطة إلى الاتحاد الأوروبي “UEFA” يوم 7 من أبريل لكن رئيس الإتحاد مد الفترة حتي 20 إبريل لإبلاغ المنظمين باستراتيجية حضور الجماهير وسيتخذ اليويفا قراره بشأن إقامة المباريات في المدن التي تم اختيارها بالفعل.

وستعلن وزارة الرياضة الإسبانية مدى إمكانية عودة الجماهير إلى الملاعب في أبريل لكن حكومة الباسك هي وحدها صاحبة قرار حضور الجماهير من عدمه في بطولة أوروبا في بلباو وتواجه مدينتا جلاسجو ودبلن موقفا مشابها لبلباو إذ لم تقدم الحكومتان الاسكتلندية والأيرلندية الضمانات لحضور الجماهير.

وأشار تشيفرين رئيس اليويفا في وقت سابق على أهمية حضور الجماهير قائلاً: “الجماهير جزء كبير من جعل كرة القدم استثنائية وهذا هو الوضع في بطولة أوروبا مثل أي بطولة أخرى يجب أن نمنح أنفسنا الفرصة للسماح لعودتها إلى الملاعب” والجدير بالذكر أن البطولة الأوروبية ستحتفظ باسم الـ”يورو 2020″ وستقام في 12 مدينة أوروبية في الفترة من 11 يونيو إلى 11 يوليو 2021.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
close
P