المنتخبات المتأهلة إلى كأس أسيا والمرحلة النهائية من تصفيات المونديال

حسمت المنتخبات المتأهلة إلى الدور النهائي من تصفيات كأس العالم 2022 وكذلك أسماء الفرق المتأهلة إلى كأس أسيا وضمن 12 منتخب تأهلهم رسميًا إلى الدور الثاني للتصفيات الآسيوية المؤهلة إلى كأس العالم 2022.

وأسدل الستار بشكل رسمي عن المنتخبات المتأهلة إلى المرحلة الثالثة والنهائية من التصفيات حيث يتأهل المنتخبات المتصدرة بشكل مباشر إلى كأس آسيا 2023 بجانب أفضل 5 منتخبات حصلوا على المركز الثاني وسيتم تقسيم الـ 12 منتخب إلى مجموعتين على أن يتأهل بطل ووصيف كل مجموعة إلى كأس العالم مباشرة وأن يلعب الملحق الآسيوي صاحب المركز الثالث من كل مجموعة.

وتأهل المنتخب الياباني بتصدره مجموعته برصيد 24 نقطة كما تأهل منتخب سوريا بتصدره مجموعته الأولى برصيد 21 نقطة وتأهل المنتخب الأسترالي بعد بفوزه على منتخب الأردن كما تأهل منتخب كوريا الجنوبية بتصدره مجموعته برصيد 16 نقطة حيث تضم مجموعته 4 فرق فقط إثر انسحاب كوريا الشمالية.

كما تأهل المنتخب السعودي والمنتخب العماني وتأهل منتخب الإمارات وتأهل أيضًا المنتخب الإيراني كما تأهلت منتخبات العراق وفيتنام ضمن أفضل 5 فرق بالمركز الثاني بالإضافة إلى لبنان الذي أحتل المركز الثاني بمجموعته 10 نقاط والصين 19 نقطة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
close
P