الفيفا ترفض طلب الدنمارك بإرتداء قمصان عليها رسالة حقوقية

قال الإتحاد الدنماركي لكرة القدم إن الفيفا رفض طلب الدنمارك التدرب في كأس العالم بقمصان كتب عليها “حقوق الإنسان للجميع”.

وقال الإتحاد الدنماركي في عام 2021 أن رعاة مجموعتهم التدريبية من شأنه أن يفسحوا المجال لرسائل تنتقد قطر مع تقليل عدد الرحلات إلى الدولة إلى الحد الأدنى لتجنب الأنشطة التجارية التي تروج لفعاليات مضيفي كأس العالم، ورفض الفيفا التعليق، حيث تنص قواعدها على ألا يكون لأي فريق أي شعارات أو بيانات أو صور سياسية أو دينية أو شخصية.

وقال رئيس الإتحاد الدنماركي “جاكوب جنسن” لوكالة ريتزاو للأنباء: “تلقينا اليوم رسالة من الفيفا مفادها أن قمصان التدريب التي كان لاعبونا سيتدربون بها، حيث ستقول “حقوق الإنسان للجميع “على صدر (القميص)، تم رفضها لأسباب فنية، وهو أمر مؤسف، ونعتقد أن رسالة حقوق الإنسان للجميع عالمية وليست دعوة سياسية، لكنها شيء يمكن للجميع دعمه”.

وقد تعرضت قطر لضغوط شديدة بسبب معاملتها للعمال الأجانب والقوانين الاجتماعية التقييدية، مما دفع العديد من المنتخبات المشاركة إلى إثارة المخاوف، ونفت الدولة مزاعم تعرض العمال للاستغلال، وقد خاطبت الفيفا المنتخبات المشاركة في كأس العالم هذا الشهر لحثهم على التركيز على كرة القدم في قطر وعدم السماح للرياضة بالانجرار إلى قضايا أيديولوجية أو سياسية.

إقرأ أيضاً.. تعرف علي جدول مباريات دور المجموعات في كأس العالم 2022

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
close
P