العنصرية علي ريتشارليسون: “بدون لاعبينا السود لن يكون لدينا نجوم بالبرازيل”

أدان الإتحاد البرازيلي لكرة القدم عن إلقاء جماهير منتخب تونس “موزة” على النجم “ريتشارليسون” مهاجم البرازيل خلال مباراة أمس والتي جمعت المنتخبين استعدادًا لنهائيات كأس العالم 2022.

وقد سحق منتخب البرازيل نظيره التونسي في هذه المباراة بنتيجة 5/1، لقاء أثار خلافات كبيرة تتعلق بالعنصرية، حيث جاء الهدف الثاني لمنتخب السامبا في الدقيقة 19، وأُلقيت الجماهير التونسية (موزة) بإتجاه ريتشارليسون لاعب توتنهام من مباراة أمس لدى إنطلاقه نحو الراية للإحتفال للمنتخب البرازيلي.

وقد أدان الإتحاد البرازيلي لكرة القدم بشدة السلوك المخزي للجماهير التونسية “بعد الهدف الثاني للبرازيل ، تم إلقاء موزة نحو ريتشارليسون. يعزز الاتحاد الأوروبي لكرة القدم موقفه ضد التمييز ويدين بشدة حلقة جديدة من العنصرية في كرة القدم، وبدون لاعبينا السود، لن يكون لدينا نجوم يرتدون قميص البرازيل، الإتحاد البرازيلي يعزز موقفه لمكافحة العنصرية، ويرفض أي مظهر من مظاهر التحيز”.

كما غضب رئيس الاتحاد البرازيلي “إدنالدو رودريجيز” ونشر عبر حسابه على الشبكات الاجتماعية قائلاً: “مرة أخرى جئت علنا للتعبير عن رفضي، هذه المرة رأيت ذلك بأم عيني، إنها صدمه يجب أن نتذكر دائماً أننا جميعا متشابهون، بغض النظر عن اللون أو العرق أو الدين، إن مكافحة العنصرية ليست سبباً، ولكنها تغيير أساسي لمحو هذا النوع من الجرائم علي هذا الكوكب. أنا أصر على أن العقوبات يجب أن تكون أكثر صرامة سواء في الميدان أو خارجه، لا يمكن التسامح مع مثل هذه المواقف”.

إقرأ أيضاً.. البرازيل تلتهم تونس بخماسية في مباراة ودية

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
close
P