أبرز الأرقام والإحصائيات بعد فوز هولندا علي قطر في كأس العالم

حسم منتخب هولندا تأهله رسميًا إلى دور الـ16 للمونديال بعد الفوز على حساب مضيفه منتخب قطر بنيتجة 2/0 بالمباراة التي جمعت بينهما علي استاد “البيت” ضمن مباريات الجولة الثالثة للمجموعة الأولى من دور المجموعات لكأس العالم.

وجاءت إحصائيات المباراة كالتالي: فقد سدد المنتخب الهولندي 4 تسديدات، بينما سدد المنتخب القطري 3 تسديدات، كما أستحوذ المنتخب الهولندي علي 63 % من مجريات المباراة، بينما استحوذت قطر ​علي 37 %، وحصلت هولندا علي بطاقة صفراء واحدة، ولم تحصل قطر علي أي بطاقات، والركلات الركنية حصلت هولندا علي 4 ركلات، بينما حصل المنتخب القطري علي ركلتين فقط.

وبالنسبة للأرقام فقد تأهلت هولندا من دور المجموعات الأول في جميع مشاركاتها الـ9 بكأس العالم، هذه أعلى نسبة 100% تأهل من هذا الدور في تاريخ البطولة، كما باتت قطر أول دولة مستضيفة تخسر في 3 مباريات متتالية على أرضها بتاريخ كأس العالم، حيث اهتزت شباك قطر بـ7 أهداف في كأس العالم، وهي أكبر حصيلة لدولة مستضيفة في دور المجموعات بتاريخ البطولة.

وأيضاً فرينكي دي يونغ أحرز هدفه الثاني مع المنتخب الهولندي، والأول منذ 1180 يوماً منذ هدفه في مرمى ألمانيا في سبتمبر 2019، كما أصبح اللاعب الهولندي كودي جاكبو ثاني لاعب فقط يفتتح التسجيل في 3 مباريات من دور المجموعات في ذات النسخة من كأس العالم، بعد أليساندرو ألتوبيلي لايطاليا في 1986.

إقرأ أيضاً.. هولندا تحسم الصدارة بثنائية أمام قطر.. والسنغال وصيفتها بعد تخطيها الاكوادور

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
close
P