أبرز الأرقام والإحصائيات بعد فوز الأرجنتين علي بولندا في كأس العالم

تأهل منتخب الأرجنتين الى ثمن نهائي كأس العالم بعد الفوز على نظيره البولندي بنتيجة 2/0، في المباراة التي جمعتهم علي إستاد “974” في الجولة الثالثة والأخيرة من دور المجموعات لبطولة كأس العالم 2022.

وجاءت إحصائيات المباراة كالتالي: فقد سدد المنتخب الأرجنتيني 23 تسديدة، بينما سدد المنتخب البولندي 4 تسديدات، كما أستحوذ المنتخب الأرجنتيني علي 67 % من مجريات المباراة، بينما استحوذت بولندا ​علي 33 %، وقد حصلت الأرجنتين علي بطاقة صفراء واحدة، كما حصلت بولندا علي بطاقة صفراء أيضاً، والركلات الركنية حصلت الأرجنتين علي ركنية واحدة، بينما حصل المنتخب البولندي علي 9 ركنيات.

وبالنسبة لأهم الأرقام القياسية للمباراة:

  • أصبح اللاعب إنزو فيرنانديز صاحب الـ (21 عاماً و317 يوماً) أصغر لاعب أرجنتيني يشارك أساسياً في مباراة بكأس العالم منذ ليونيل ميسي في 2006 (18 عاماً و362 يوماً).
  • شارك ليونيل ميسي في مباراته الـ22 بكأس العالم، ليتخطى دييغو مارادونا كأكثر لاعب أرجنتيني تمثيلاً للمنتخب في كأس العالم.
  • منذ 1966 لاعبان فقط أهدرا ركلتي جزاء في كأس العالم “دون احتساب ركلات الترجيح” وهما ميسي وأسامواه جيان.
  • أصبح ألكيسيس ماك أليستر وجوليان ألفاريز اللاعبان الـ61 والـ62 المختلفان اللذان يسجلا للأرجنتين في كأس العالم، فقط البرازيل (83) وألمانيا (77) سجل لها لاعبون مختلفون أكثر في البطولة.

إقرأ أيضاً.. المكسيك تهزم السعودية.. والأرجنتين تضرب بولندا بثنائية ويتأهلان معاً

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
close
P